Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الاتصالات السعودية (STC) تعلن عن توزيعات نقدية إضافية للعام 2020

الاتصالات السعودية

المملكة السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || أوصى مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية (STC)، بتوزيع أرباح نقدية إضافية على مساهمي الشركة عن عام 2020، والتي سيتم عرضها على الاجتماع القادم للجمعية العامة.

الاتصالات السعودية (STC)

وأوضحت شركة الاتصالات السعودية، في بيان لها، بأن إجمالي التوزيعات تبلغ قيمتها 2 مليار ريال، لـ 2 مليار سهم، بواقع ريال للسهم الواحد، وهو ما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وقالت الشركة بأن أحقية توزيعات الأرباح النقدية الإضافية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة، والذي سيعلن عنها لاحقاً، كما أنه سوف يتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح في وقت لاحق.

كما أشارت الاتصالات السعودية إلى أن إجمالي التوزيعات النقدية لعام 2020، ستبلغ 5 ريال للسهم، وذلك بعد الموافقة على توزيع أرباح نقدية إضافية، والتي تمثل ما نسبته 50% من القيمة الاسمية للسهم.

وأضافت شركة اس تي سي، بأن عملية التوزيع ستكون عن طريق التحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

وطالبت الاتصالات السعودية جميع المساهمين بتحديث بياناتهم لدى البنوك المتضمنة لحساباتهم؛ وذلك لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

وستخضع التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ وذلك طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وكان مجلس إدارة الشركة، أوصى في الـ 21 من يناير الماضي، بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الأخير من العام 2020، بواقع ريال واحد للسهم.

كما حققت شركة الاتصالات السعودية، ارتفاعاً في صافي أرباحها بعد الزكاة والضريبة بما نسبته 3.09% في العام 2020، لتصل إلى 10.99 مليار ريال، مُقارنة بـ 10.66 مليار ريال في 2019.

وأرجعت اس تي سي، في بيان لها، سبب ارتفاع صافي الربح خلال العام 2020، بـ 330 مليون ريال مقارنة بالعام السابق، إلى ارتفاع إجمالي الإيرادات بمبلغ 4.586 مليار ريال.

وكانت الشركة أعلنت عن نتائج أولية سنوية، أظهرت تحقيقها صافي ربح بنحو 11.08 مليار ريال في 2020، مقابل 10.66 مليار ريال في 2019، بزيادة نسبتها 3.9%.

اخر الاخبار

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، إن قطاع التقنية سيشهد نموا بمعدل سنوي مركب بنحو 10% خلال السنوات الخمس...