Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة قاسية على “إنستغرام”

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة قاسية على "إنستغرام"

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| فرض الاتحاد الأوروبي، غرامة قاسية على منصة إنستغرام التابعة لشركة بيتا، بسبب عدم حماية بيانات القاصرين.

وقالت المفوضية الإيرلندية لحماية البيانات، إنها فرضت باسم “الاتحاد الأوروبي” غرامة بقيمة 405 ملايين يورو على انستغرام.

وقال متحدّث باسم المفوضية: “اتخذنا قرارنا النهائي الجمعة، وينص على فرض غرامة بـ 405 ملايين يورو، والتفاصيل ستنشر هذا الأسبوع”.

الاتحاد الأوروبي

وهذه أضخم غرامة تفرض منذ 2018، حين منحت اللائحة العامة لحماية البيانات مزيدا من السلطات للهيئات الناظمة في سبيل حماية المستهلكين من هيمنة عمالقة الإنترنت الأربعة: فيسبوك وجوجل وأبل وتويتر.

وتتولى “المفوضية الإيرلندية لحماية البيانات”، بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي، الإشراف على “فيسبوك”، نظرا لأن المقر الإقليمي لعملاق التواصل الاجتماعي يقع في إيرلندا.

وفي أواخر 2020، فتحت هذه الهيئة الناظمة تحقيقا لتحديد ما إذا كانت إنستغرام قد وضعت الضمانات اللازمة لحماية بيانات المستخدمين، ولا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، كون المنصة تسمح لكل من يبلغ عمره 13 عاما فما فوق فتح حساب.

وأبدت المفوضية الناظمة قلقها خصوصاً لجهة إمكانية أن يبدّل المستخدمون الذين تقلّ أعمارهم عن 18 عاماً حساباتهم إلى أخرى احترافية بسهولة كبيرة.

ويتطلّب هذا النوع من الحسابات من المستخدمين جعل تفاصيل الاتّصال بهم عامة، ممّا يعني أنّها مرئية للجميع على الشبكة الاجتماعية.

ومن مآخذ المفوضية على إنستغرام أيضا، أن محتويات حسابات القاصرين كانت مفتوحة في أوقات معينة أمام جميع المستخدمين، وليس حصرا أمام المشتركين المعتمدين من قبل صاحب الحساب كما ينبغي.

ونقلت هيئة “آر تي إيه” عن متحدث باسم “بيتا” قوله، إن المجموعة تعتزم استئناف قرار الهيئة، مشيرا إلى أن التحقيق اعتمد على إعدادات تغيرت منذ عام”.

حماية الأطفال

وفي سياق منفصل، تواصل منصة إنستغرام طرح العديد من المزايا والخصائص التي تتيح للمستخدم بأن يحظى بتجربة ممتعة على منصتها.

وطرحت المنصة بعض الأدوات الجديدة، حيث كشف إنستغرام أنه سوف يسمح لمستخدميه بـ”التحكم في المحتوى الحساس”.

ووفقاً للعديد من المواقع التقنية، تقوم المنصة بتجربة ميزة حديثة تسمح للمراهقين التحقق من إعدادات الأمان والخصوصية الخاصة بهم وبالتالي العمل على تقييد المحتوى الحساس لهم.

وقدّمت المنصة بعض أدوات الرقابة الأبوية وذلك لكي تسمح للمستخدمين بالتحكم في ملفات التعريف الخاص بهم على إنستغرام.

ومن خلال هذا التحديث الجديد سيتم وضع المراهقين أصحاب حسابات إنستغرام الذين تقل أعمارهم عن 16 عام في الإصدار المفلتر من التطبيق هذا في حال قيام المستخدمون بتعديل الإعداد يدويًا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.