Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الاتحاد الأوروبي يدفع باتجاه مزيد من العقوبات على روسيا

الاتحاد الأوروبي

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تؤيد الكثير من دول الاتحاد الأوروبي، فرض المزيد من العقوبات على روسيا، بسبب معلومات لديها تدلل على “جرائم حرب”.

وقالت تقارير أوروبية إن “القوات الروسية أعدمت مدنيين غير مسلحين في البلدات الأوكرانية، وفقاً لدبلوماسيين مطلعين على المناقشات”.

وتتناقش دول الاتحاد الأوروبي في آليات فرض المزيد من العقوبات بسرعة، حيث أبلغ المسؤولون الأوكرانيون عن أدلة على ارتكاب القوات الروسية جرائم حرب في المناطق الشمالية، وفقاً لدبلوماسي مطلع على المناقشات.

الاتحاد الأوروبي

لكن لا يوجد إجماع حتى الآن على جميع تفاصيل حزمة العقوبات الجديدة، أو موعد تنفيذها، حتى

في الوقت الذي تسعى فيه الذراع التنفيذية للاتحاد في غضون ذلك إلى طرح مجموعة من

الإجراءات التصحيحية في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

علاوةً على ذلك، يعارض عدد صغير من الدول الأعضاء، بما في ذلك ألمانيا، فرض عقوبات على

قطاع الطاقة الروسي، وتجارتها البحرية وغيرها من الصناعات الرئيسية. وتجدر الإشارة إلى أن

عقوبات الاتحاد الأوروبي تتطلب دعماً بالإجماع.

والسؤال المطروح على أعضاء الاتحاد الأوروبي هو ما هي الإجراءات التي من شأنها أن تحفز حزمة جديدة وأكثر شمولاً من العقوبات.

وقال ثلاثة دبلوماسيين، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المناقشات خاصة، إن البعض يجادل بأن مثل هذه الإجراءات يجب أن يتم التطرق لها فقط في حال استخدمت روسيا أسلحة كيماوية أو استولت على مدينة كبيرة.

جولة خامسة

في حين، قال رئيس وزراء إستونيا كاجا كالاس إن الجولة الخامسة من “عقوبات الاتحاد الأوروبي القوية” يجب أن تأتي في أقرب وقت ممكن، في حين دعا رئيس الوزراء البولندي ماتيوز مورافيتسكي زعماء الاتحاد الأوروبي إلى عقد قمة طارئة قريباً لمناقشة الأحداث في بوتشا، قائلاً إن الاتحاد يجب أن يقطع جميع العلاقات التجارية مع روسيا دون تأخير.

قال تشارلز ميشيل في تغريدة على تويتر: “مصدوم من الصور المؤرقة للفظائع التي ارتكبها الجيش الروسي في منطقة كييف المحررة.. يساعد الاتحاد الأوروبي أوكرانيا والمنظمات غير الحكومية على جمع الأدلة اللازمة للمقاضاة في المحاكم الدولية.. المزيد من العقوبات والدعم من الاتحاد الأوروبي قادم”.

واتهمت أوكرانيا الجنود الروس بقتل مدنيين عزل، وقال مسؤولون إنهم عثروا على مئات الجثث في بوتشا بعد مغادرة القوات الروسية. في حين نشر ميخايلو بودولاك، مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي، عدة صور على تويتر لأشخاص متوفين، بعضهم أيديهم مقيدة خلف ظهورهم.

وجدد زيلينسكي الاتهامات بأن روسيا ترتكب إبادة جماعية في أوكرانيا، وقال لبرنامج “واجه الأمة” على قناة “سي بي إس” إن مواطنيه “يتعرضون للتدمير والإبادة”.

من جانبه نفى ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين مزاعم ارتكاب جرائم حرب. وقال بيسكوف في رسالة نصية عندما طُلب منه التعليق على الصور التي نشرها المسؤولون الأوكرانيون: “من الواضح للعين المجردة أن هناك الكثير من الطلقات المزيفة والمفبركة”. ووصفت وزارة الدفاع الروسية اتهامات أوكرانيا بأنها “استفزاز” في بيان على موقعها على الإنترنت.

أعمال

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| قدّم الاتحاد الأوروبي اقتراحا لاجراء تغييرات على خطة حظر “النفط الروسي” في ظل تردد الكثير من الدول في الموافقة عليها....

العالم

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الاتحاد الأوروبي عن حزمة عقوبات جديدة سيتم فرضها على الاقتصاد الروسي، في وقت سترمي بمصارف روسية أخرى خارج نظام...

تجارة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد النمو التجاري بين الاتحاد الأوروبي والصين، نموا ملحوظا خلال الربع الأول من العام الجاري. وقال المتحدث باسم وزارة التجارة...

مميز

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| أثنى الاتحاد الأوروبي على الإجراءات القطرية لتحسين ظروف العمال، والتي زادت خلال العام الماضي مع اقتراب قطر تنظيم مونديال كأس...