Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع الإنتاج الليبي من النفط لمستوى 1.3 مليون برميل يومياً

الإنتاج الليبي

ليبيا- بزنس ريبورت الإخباري || وصل الإنتاج الليبي من النفط الخام إلى مستوى 1.3 مليون برميل يومياً، كما يجري إبرام اتفاقات نادرة للاستكشاف مع شركات نفطية أجنبية كبرى.

ارتفاع الإنتاج الليبي

وأوضح مصدر من المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، بأن الإنتاج الليبي وصل إلى 1.3 مليون برميل يومياً، إلا أنه يتم تخفيضه إلى 1.250 مليون برميل من وقت لآخر؛ بسبب سوء الأحوال الجوية.

ودفعت الأمواج العالية في الأيام الأخيرة شركة (الواحة) إلى تخفيض إنتاجها من حقول السماحة وجالو وسط البلاد نحو 50 ألف برميل؛ وذلك لعدم استطاعة النواقل الدخول إلى الميناء للتزود، ما تسبب في خفض الإنتاج الكلي إلى 1.250 مليون برميل يومياً.

كما حققت ليبيا إيرادات قياسية من بيع النفط والغاز، وذلك منذ إعادة عملية الإنتاج الليبي والتصدير في الـ 17 من سبتمبر 2020، والتي بلغت في فبراير الماضي ما قيمته 1.23 مليار دولار.

ورجح المصدر المُطلع بأن يزيد الإنتاج الليبي إلى 1.350 برميل يومياً خلال الفترة القادمة، مع انتهاء أعمال الصيانة والعمرات السنوية للمصافي والآبار التي تقوم بها الشركات، وإدخال حقول كانت متوقفة عن العمل إلى الخدمة.

ويقوم عدد من شركات النفط التابعة للمؤسسة الوطنية الليبية للنفط العديد من أعمال التطوير والصيانة بهدف رفع الكفاءة ومعدلات الإنتاج.

من جانبها، أعلنت شركة الخليج العربي للنفط، في بيان لها، انتهاءها من صيانة مصفاة طبرق شرقي البلاد، وأكدت حفر عدة آبار نفطية جديدة ومناقشة تقارير العمل مع الشريك شركة او ام في (OMV).

وقالت الخليج العربي للنفط، بأن الشركتين تعملان على تطبيق خطة التطوير الشاملة لمنطقة التعاقد ( 91 ) بحقل النافورة، وتم مناقشة التقرير النهائي للبئر ( G 317 ) الذي تم حفره في المدة الماضية.

وناقشت الشركتين في اجتماع لهما، الجدول الزمني لحفر باقي الآبار لهذا العام والأعوام القادمة والميزانيات المطلوبة لذلك، ومواصفات مواد الحفر واستعراض قائمة الآبار المراد تحويلها إلى استخدام المضخات الغاطسة.

كما أعلنت شركة الواحة للنفط والغاز، أمس الثلاثاء، انتهاءها من أعمال صيانة البئر النفطي (B121-59W)، الكائن في مكمن الدفة الشمالية لحقل الواحة.

ولفتت الشركة بأن برج الحفر التابع لشركة الوطنية للحفر (NWD#41A) قام بإغلاق الطبقة من 5510 قدم إلى 5620 قدم، والتي ارتفع فيها منسوب الماء حسب آخر نتائج (Swab Operation)، الى (H2O 95%)، و(Emulsion 5%).

وأشارت شركة الواحة إلى أنها ضخت 26 برميلا من الإسمنت المعالج حرارياً ( CMT PLUG)، عن طريق آلية الضخ (CMT SQUEEZE)، وذلك من خلال شركة (HALLiburton) للخدمات النفطية.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، بأن بلاده تسعى لرفع إنتاجها من النفط إلى 1.45 مليون برميل يومياً مع نهاية العام 2021، وإلى 1.6 مليون خلال عامين، وإلى 2.1 مليون خلال أربع سنوات.

وذلك من خلال بدء الإنتاج في حقول جديدة في حوضي سرت وغدامس، وإعادة تشغيل الحقول المُغلقة.

تجارة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت الصادرات السلعية والنفطية في المملكة العربية السعودية خلال شهر أغسطس، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2020. وارتفعت الصادرات...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| دفع شح المعروض في الأسواق، بأسعار النفط إلى أعلى مستوياته منذ قرابة 7 سنوات. ويأتي الارتفاع في ظل استمرار شح...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت الحكومة الفنزويلية، سعر البنزين المدعوم لقرابة 20 ضعف، في ظل تخوفاتها من انفلات أسعار الوقود مع قفزات التضخم. وتعاني...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بقيت أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها مذ عام 2014، بعد البيانات المفاجئة عن تراجع في مخزونات الخام الأميركية والانخفاض القوي...