Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الإمارات ومصر تدشنان مشروع ضخم لإنتاج الهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الأخضر

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن توقع الإمارات ومصر على مشروع ضخم لإنتاج الهيدروجين الأخضر خلال الأسبوع الجاري.

وقال هشام الجمل مدير عام “إنفينتي إنيرجي” إن تحالف مصري إماراتي يضم “مصدر” الإماراتية وشركات تابعة و”حسن علام” المصرية لتوقيع مذكرة تفاهم جديدة مع الحكومة المصرية.

وتأتي المذكرة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بطاقة 2 غيغا واط وباستثمارات تتجاوز ملياري دولار.

الهيدروجين الأخضر

وأضاف الجمل أن المشروع الجديد يأتي ضمن مشاريع الطاقة التي تستهدفها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتأتي الاتفاقية الجديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بعد أسبوع من توقيع اتفاقية بين كل من شركة “إنفينتي باور” المشتركة بين “مصدر” الإماراتية بنسبة 49% و”إنفينتي إنيرجي” المصرية بنسبة 51%.

بجانب شركة “حسن علام للمرافق” والحكومة المصرية لمشروع جديد لطاقة الرياح في جنوب مصر بطاقة 10 غيغا واط باستثمارات تصل إلى 12 مليار دولار، والتي تم توقيعها على هامش أعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP27) الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ.

وقال الجمل: “من المرتقب توقيع الاتفاقية النهائية للمشروع المصري الإماراتي لطاقة الرياح في جنوب مصر بطاقة 10 غيغا واط قبل نهاية العام”.

وأضاف: “المشروع سيكون في أسوان أو الأقصر.. وسيتم تخصيص الأرض بنظام حق الانتفاع”.

المرحلة الأولى

وكشف الجمل أنه سيتم بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع طاقة الرياح جنوب مصر بعد 18 شهراً بطاقة تتراوح بين 1500- 2000 ميغا واط باستثمارات لا تقل عن ملياري دولار على أن يتم إنجاز باقي مراحل المشروع بمرور 3 سنوات من الآن.

كذلك كشف عن توقيع مرتقب لاتفاقية بعد انتهاء مؤتمر كوب 27 لمشروع طاقة رياح في جبل الزيت بطاقة 320 ميغا واط واستثمارات لا تقل عن 320 مليون دولار.

وأكد الجمل على اهتمام شركته بالاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة بأفريقيا بدول مثل السنغال وجنوب أفريقيا وكينيا وناميبيا.

وتهدف مصر من خلال “مبادرة الممر الأخضر”، لتنفيذ شبكة مخصصة لمشاريع الطاقة المتجددة، بما يسهم في تحقيق هدف البلاد المتمثل في ضمان تشكيل الطاقة المتجددة 42% من مزيج الطاقة بحلول عام 2035.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.