Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم بالأمن الغذائي والتطوير الزراعي

الأمن الغذائي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقت الإمارات وإسرائيل على توقيع مذكرة تفاهم تشمل التعاون في مجالات الأمن الغذائي والبحث والتطوير الزراعي والتجارة.

ووقع الاتفاق، وزيرة الدولة الإماراتية للأمن الغذائي مريم المهيري، ووزير الزراعة الإسرائيلي عوديد فورير.

وقال فورير في تغريدة بحسابه على تويتر: “كان لي الشرف لاستضافة الوزيرة الإماراتية مريم المهيري والتوقيع معها على وثيقة تفاهمات للتعاون في مجال البحث والتطوير الزراعي والأمن الغذائي والتجارة بين إسرائيل والإمارات”.

الأمن الغذائي

وقالت المهيري عرفته بمبادئ برنامج الأمن الغذائي الإماراتي واتفقا على العمل معا في

مجموعة متنوعة من المسائل التي سيتم الإعلان عنها مستقبلا.

وأكدت المهيري أنه من خلال زيارته لإسرائيل، وقعت مذكرة تفاهم مع فورير وزير الزراعة

الإسرائيلي، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي بين البلدين في مجالات إنتاج

الأغذية وسلاسل الإمداد الغذائية والبحوث والابتكار.

من جانبها، قالت الوزيرة الإماراتية: “خلال زيارتي لإسرائيل (لم تذكر متى بدأت وكم مدتها)،

وقعت مذكرة تفاهم مع فورير وزير الزراعة الإسرائيلي”.

وتهدف المذكرة إلى “تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي بين البلدين في مجالات إنتاج

الأغذية وسلاسل الإمداد الغذائية والبحوث والابتكار” وفق مصادر صحفية.

التعاون الاماراتي الاسرائيلي

وتم اتفاق أعلن بين اسرائيل والامارات في 13 أغسطس 2020، وبتوقيعه أصبحت الامارات ثالث دولة عربية، بعد مصر عام 1979 والأردن عام 1994، توقع اتفاقية سلام مع إسرائيل.

وكذلك الدولة الخليجية الأولى التي تقوم بذلك وتليها مملكة البحرين وعملت الاتفاقية على تسوية العلاقات بين البلدين.

وأعلنت إسرائيل وقتها أنها ستفتح مكتبًا دبلوماسيًا في الإمارات، وهي المرة الأولى مُنذ أكثر من عقد من الزمن التي يكون لدولة اسرائيل المحتلة وجود رسمي في الخليج العربي.

وفي سياق متصل، افتتحت الإمارات، صباح اليوم الأربعاء سفارتها في إسرائيل في مقرها بمدينة تل أبيب، خلال احتفال رسمي بدعوة من السفير الإماراتي محمد آل خاجة وبحضور الرئيس الإسرائيلي الجديد يتسحاك هرتسوغ.

وشمل برنامج الاحتفال: افتتاح احتفالي، جولة لكبار الشخصيات في موقع السفارة وأيضا “احتفال بافتتاح يوم التداول في البورصة”.

ويشار إلى أن افتتاح سفارة الإمارات في إسرائيل يأتي بعد أسبوعين من افتتاح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي بحضور وزير الخارجية يائير لابيد في أول زيارة رسمية له بعد توليه منصبه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.