Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات: نمو النشاطات التجارية بالمنطقة الحرة لجبل علي

جبل علي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” في الإمارات العربية المتحدة، نموا كبيرا في النشاط التجاري خلال العام الماضي 2021.

وتتبع المنطقة الحرة لجبل علي، لـ “دي بي ورلد”، حيث بلغت القيمة الإجمالية 454.7 مليار درهم، بزيادة قدرها 19% خلال العام 2021، مقارنة بنحو 382.8 مليار درهم حققتها خلال العام 2020.

وتؤكد الأرقام السابقة على دور المنطقة الحرة لجبل علي في دعم النمو الشامل لاقتصاد الإمارة.

جبل علي

وأرجعت المنطقة الحرة لجبل علي هذا النمو اللافت بشكل رئيس إلى الزيادة المضطردة في عدد الشركات المُسجّلة في «جافزا» والتي بلغت نسبتها 18.6 في المئة خلال 2021، ليتجاوز عددها الكلي 9,000 شركة.

واستحوذ قطاع التجزئة والتجارة العامة على حصة تفوق 25 في المئة من الشركات الجديدة المسجلة في جافزا، ليكون بذلك القطاع الأكبر من شركات المنطقة الحرة، تلاه قطاع الإلكترونيات والأدوات الكهربائية بحصة بلغت 10 في المئة، ثم قطاع المركبات والنقل، الذي يمثل نحو 9% من شركات “جافزا”.

في حين سجلت قطاعات عدة تحسناً كبيراً في معدلات أدائها، وفي مقدمتها قطاع الأدوات الكهربائية والآلات، وقطاع مواد البناء والمنتجات الإلكترونية، وقطع غيار السيارات.

نجاح رغم التحديات

وقال عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام لـ «دي بي ورلد» الإمارات وجافزا: «نشعر بفخر كبير لما حققناه خلال الفترة الماضية؛ لاسيما منذ العام 2020، والذي برزت فيه تحديات أعادت تشكيل المشهد العالمي لسلاسل التوريد.

في حين أحدثت جائحة كوفيد-19 اضطرابات كبرى في عمليات تدفق التجارة، تمكنّا بنجاح كبير في جافزا من المحافظة على استمرارية سير العمليات التجارية لنا ولعملائنا، بفضل استثماراتنا الرقمية وبنيتنا التحتية المتطورة، التي ساعدت على انسيابية عملياتنا والمحافظة على تنافسيتنا.

ورغم تكدّس البضائع في العديد من موانئ العالم نتيجة للإغلاقات وعوامل أخرى عديدة أعاقت تدفق السلع خلال فترة الجائحة، استمرت حركة التجارة في جافزا نظرا لقرب موقعها من ميناء جبل علي، أحد أكبر الموانئ البحرية في المنطقة، ومطار آل مكتوم الدولي الذي تتعدد من خلاله أنماط التواصل التجاري.

ومن خلال توظيف قدرات «دبي التجارية»، النافذة الموحّدة والمنصة الرقمية المتكاملة لشركات التجارة والخدمات اللوجستية، تمكّن عملاء جافزا من الوصول بكل سهولة إلى البيانات الفورية لسلاسل التوريد العالمية.

ووفّرت خدمات المنصة الرقمية تفاصيل المعلومات الحيوية المتعلقة بالسلع والمنتجات المختلفة مباشرة من مصادر إنتاجها، وأتاحت قدرة الحصول على عروض الأسعار الفورية للمساعدة في تأمين أفضل الصفقات التجارية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.