Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الإمارات: نمو أرباح شركة ديار للتطوير بنسبة 184% في 2022

ديار للتطوير

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح شركة ديار للتطوير الإماراتية بنسبة 184% خلال العام الماضي 2022.

وبلغت أرباح شركة ديار للتطوير المدرجة في سوق دبي المالي 144.2 مليون درهم بنهاية العام الماضي.

في حين كانت أرباح الشركة للعام 2021، 50.8 مليون درهم في العام السابق.

ديار للتطوير

كذلك، ارتفعت إيرادات شركة ديار للتطوير بنسبة 62% إلى 803.4 مليون درهم في عام 2022

مقابل 497 مليون درهم في عام 2021.

وبلغت أرباحها 103.3 مليون درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2022، مقارنة بأرباح قدرها 30.8

مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2021.

أسهم الإمارات

وفي سياق منفصل، ودّعت أسهم الإمارات المحلية العام 2022 بمكاسب سنوية هي الأكبر في

تاريخها، مدعومة بشكل رئيس بقوة الاقتصاد الوطني وقدرته على التعافي الكامل من تداعيات الجائحة.

إلى جانب المكاسب القوية للأسهم المدرجة، وزيادة الطلب من جانب المستثمرين الدوليين،

والإدراجات الجديدة.

ووفق رصد وكالة أنباء الإمارات (وام)، ربح رأس المال السوقي للأسهم المدرجة ما يناهز 1.2 مليار درهم لترتفع الرسملة السوقية من 2.03 تريليون درهم في نهاية العام 2021 وصولاً إلى 3.2 تريليونات درهم في نهاية العام 2022، موزعة بواقع 2.624 تريليون درهم لسوق أبوظبي للأوراق المالية 581.9 مليار درهم لسوق دبي المالي.

وتعززت القيمة السوقية للأسواق المحلية بفضل مكاسب الأسهم القيادية، إضافة إلى الإدراجات الجديدة التي شملت «موانئ أبوظبي» و«ديوا» و«بروج» و«جي إف إتش» و«إنفيكتوس للاستثمار» و«تيكوم» و«تعاونية الاتحاد» و«سالك» و«برجيل» و«بيانات» و«إمباور» و«تعليم» و«أمريكانا» وأسهمت جميعها في زيادة عمق الأسواق، وتعزيز جاذبيتها الاستثمارية، إلى جانب استقطاب شريحة جديدة من المستثمرين.

وحقق المستثمرون الأجانب صافي شراء في أسواق الأسهم المحلية ناهز 30 مليار درهم، وذلك بدعم رئيسي من الجاذبية الاستثمارية للأسواق المحلية، وبما يتماشى مع خطط الأسواق لتحقيق أهدافها الطموحة وضمان تنافسيتها عالميا.

وعززت المؤسسات الاستثمارية مشترياتها في الأسهم المحلية خلال العام 2022 بصافي استثمار ناهز 10 مليارات درهم كمحصلة شراء، وذلك في ظل توافر فرص وخيارات استثمارية أوسع أمام المستثمرين والمحافظ للمشاركة في مسيرة النمو القوي للاقتصاد الوطني.

فضلاً عن مدى جاذبية الشركات الوطنية المدرجة أمام الخطط الاستثمارية لكبري المؤسسات العالمية والإقليمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.