Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الإمارات: نمو أرباح شركة أدنوك للحفر في الربع الثالث

أدنوك للحفر

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة أدنوك للحفر في الإمارات العربية المتحدة، نموا ملحوظا في الربع الثالث من العام الجاري.

وارتفعت أرباح شركة أدنوك للحفر المدرجة في سوق أبوظبي المالي، بنسبة 6% في الربع الثالث على أساس سنوي.

وبلغت أرباح الشركة 694 مليون درهم، كما ارتفعت إيراداتها في تلك الفترة، بنسبة 17% على أساس سنوي لتصل إلى 2.46 مليار درهم ما يعادل 671 مليون دولار.

أدنوك للحفر

وجاء النمو بسبب زيادة الأعمال بقطاعي خدمات الحفر البرية والحقول النفطية، وفقاً لإفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وارتفعت أرباح الشركة قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك أيضاً في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 5% على أساس سنوي لتصل إلى 1.1 مليار درهم ما يعادل 299 مليون دولار.

وسجلت الشركة نمواً قوياً بنسبة 24% في صافي أرباحها بنهاية فترة التسعة أشهر من العام الجاري لتصل إلى 2.09 مليار درهم ما يعادل 568 مليون دولار وسط زيادة الإيرادات بنسبة 15% لتصل إلى 7.12 مليار درهم ما يعادل 1.94 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بلغت أرباح الشركة في فترة التسعة أشهر من العام نحو 3.23 مليار درهم ما يعادل 879 مليون دولار بنمو 12% على أساس سنوي.

وكانت أرباح الشركة ارتفعت بالربع الثاني من العام الجاري بنسبة 19% على أساس سنوي إلى 204 ملايين دولار.

كما ارتفعت المصاريف التشغيلية بنسبة 19% بسبب زيادة مستويات الأنشطة والكلف المرتبطة بهما بما في ذلك الصيانة والتضخم.

أرباح مرحلية

وارتفعت أرباح النصف الأول من العام الجاري بنسبة 34% إلى 397 مليون دولار. واعتمد مجلس الإدارة توزيع أرباح مرحلية بمقدار 341 مليون دولار عن الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، على أن تدفع بالربع الرابع من العام.

كما سجلت أرباح الشركة نمت بنسبة 59% خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 175 مليون دولار.

وأدنوك للحفر الإماراتية، هي شركة مدرجة بسوق أبوظبي المالي منذ أكتوبر 2021، وتملك أسطولاً من الحفارات يقدر بـ96 حفارة، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

وتعود ملكية الشركة إلى شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” بنسبة 84%، بينما تمك شركة بيكر هيوز الأمريكية 5% وتعود 11% من أسهمها لمستثمرين آخرين من المؤسسات والأفراد، بحسب بيان للشركة سابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.