Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات: مجموعة الخليج للملاحة تُنهي سداد قرض أحد سفنها

الخليج للملاحة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استكملت مجموعة الخليج للملاحة القابضة في الإمارات العربية المتحدة، سداد كامل قرض سفينة تتبع لها.

وقالت مجموعة الخليج للملاحة إن قيمة القرض الممول من شركة كان برسملة 2.7 مليون دولار (10 ملايين درهم) وبنسبة فائدة 12%.

وأوضح المجموعة أنه جرى انهاء الرهن، ودخول ملكية السفينة إلى الشركة بدون أي خصومات، ما يعزز ربحية الشركة والسيولة النقدية خلال الفترة القصيرة المقبلة.

الخليج للملاحة

ويأتي هذا الإنجاز استكمالاً لجهود الشركة في خفض تكاليف التمويل، حيث أعلنت الشركة في شهر أغسطس الماضي أنها أعادت تمويل 5 سفن مخصصة لنقل المواد البتروكيماوية وذلك ضمن شروط جديدة وتفضيلية.

كما وجرى التوصل إلى اتفاقية إعادة تمويل تمتد إلى 5 سنوات وبنسبة هامش فائدة متدنية لا تتجاوز 4% ما أتاح للشركة أن توفي بجميع التزاماتها لبعض المقرضين بالكامل وأن تقلل الكلفة الإجمالية للاقتراض وبالتالي تجنب مخاطر إعادة التمويل في المستقبل.

تكلفة التمويل

وأوضحت “الخليج للملاحة” أنها استطاعت اليوم أن تخفض كلف التمويل بنسبة 40% مقارنة بعام 2020.

كما أن قيمة الفوائد كانت 35 مليون درهم سنوياً كما في نهاية عام 2020، ومن المتوقع أن يتم تخفيضها بنسبة 31% إلى 24 مليون درهم بنهاية عام 2022 وأن تستمر في الانخفاض إلى 18 مليون درهم بنهاية 2023، أي بنسبة تخفيض 49% مقارنة بعام 2020.

وأضافت إلى ذلك بأن قيمة الديون كانت تبلغ 433 مليون درهم بنهاية 2020، مقارنة بقيمة الديون التي تعادل 294 مليون اليوم. ومن المتوقع أن ينعكس تأثير هذه الإجراءات على نتائج الشركة بشكل إيجابي في الربع الثالث لهذا العام.

وبفضل الإجراءات المتخذة من قبل مجلس الإدارة وسياسة ضبط التكاليف، فإن الشركة اليوم تمتلك سفينتين بدون أي التزامات أو قروض، وهو إنجاز كبير، حيث إن جميع السفن كانت دوماً مرهونة للبنوك أو شركات التمويل في السابق.

ووصلت الشركة اليوم إلى مرحلة تتيح لها إعادة تمويل أصولها إذا استدعت الحاجة أو بيع هذه السفن بغاية استبدالها بسفن جديدة باستطاعتها الفوز بعقود تشغيلية طويلة الأجل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.