Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات: عمومية “سلامة للتأمين” توافق على تخفيض رأسمالها

سلامة للتأمين

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العمومية للشركة الإسلامية العربية للتأمين في الإمارات “سلامة للتأمين“، على تخفيض رأسمالها.

وقرر شركة سلامة للتأمين تخفيض رأسمال الشركة من 1,21 مليار درهم، ليصبح بعد التخفيض 939,59 مليون درهم، أي بتخفيض وقدره 270,41 مليون درهم.

كما ووافقت العمومية على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة مع مراعاة موافقة الجهات المختصة (هيئة الأوراق المالية والسلع والمصرف المركزي).

سلامة للتأمين

وسيتم التخفيض من خلال إطفاء الخسارة المتراكمة كما في 31 ديسمبر 2021 والبالغة 270,41

مليون درهم، بعد استخدام الاحتياطي النظامي (القانوني) البالغ 101,26 مليون درهم، عن طريق

إلغاء عدد من الأسهم يعادل ذلك، وفقاً للمادة 205 من مرسوم بقانون اتحادي رقم: 32 لسنة

2021 بشأن الشركات التجارية.

ووافق المساهمون على تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتماشى مع قانون الشركات

الصادر بالمرسوم بقانون اتحادي رقم 32 لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية المختصة.

وستكون المواد المعدلة متاحة على موقع الشركة وموقع سوق دبي المالي قبل اجتماع الجمعية العمومية.

وتقرر تفويض الرئيس التنفيذي باتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتخفيض رأسمال الشركة.

كذلك تم اعتماد تعيين أجيت فيجاي جوشي عضواً في مجلس الإدارة، نظراً لاستقالة محمد حسين محمد من عضوية المجلس.

شركات تأمين

وفي سياق منفصل، كشفت مصادر مطلعة أن 3 شركات تأمين إماراتية بدأت مفاوضات مكثفة للاندماج مع بعضها البعض لتشكيل مؤسسة تأمين عملاقة من المرجح أن تكون الأكبر في الإمارات.

وقالت المصادر إن الشركات مدرجة في السوق المالية وتحظى المفاوضات بدعم وتشجيع الجهات الحكومية المعنية، بالنظر إلى أهمية قطاع التأمين في دعم عملية التنمية الاقتصادية في الدولة.

وكذلك ضرورة التواجد من مؤسسات التأمين الوطنية الضخمة القادرة على تلبية الاحتياجات التأمينية الرئيسية في ظل النمو السريع للاقتصاد المحلي.

وأكدت المصادر أن المفاوضات قطعت شوطا طويلا، حيث تشرع الشركات الثلاث في إجراءات العناية الواجبة، والتي تشمل عمليات تدقيق كاملة لشروط كل شركة، للتأكد من دقة تقييم شروطها قبل الشروع في استكمال إجراءات العناية الواجبة، والاندماج النهائي، والاتفاق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.