Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الإمارات: صفقة استحواذ “سلامة للتأمين” على “أمان” تبلغ 15 مليون درهم

سلامة للتأمين

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بلغت صفقة استحواذ الشركة الإسلامية العربية للتأمين “سلامة للتأمين”، على شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين “أمان” 15 مليون درهم.

وقالت “سلامة للتأمين” إن القيمة الإجمالية بخصوص استحواذ شركة سلامة على محفظة التأمينات التكافلية العامة والصحية والتكافل العائلية (بديل التكافلي للتأمين على الحياة) بلغت 15 مليون درهم.

ويستثنى من المبلغ المذكور، التأمين على الحياة للأفراد لشركة “أمان”، في حين تخضع للتعديلات اللازمة وبشرط الحصول على الموافقات التنظيمية.

سلامة للتأمين

وتوقعت الشركتان في إفصاحين منفصلين على موقع سوق دبي المالي أن يكون للصفقة نتيجة إيجابية على مركزهما المالي.

بدورها، قالت شركة «أمان» إن لديها خطة استراتيجية بالخروج من قطاع التأمين والتحول إلى شركة استثمار فور اتمام التخارج بالكامل من نشاط التأمين.

وفيما يخص ما إذا كانت الصفقة ترتبط بأطراف ذات علاقة، قالت شركة «سلامة»، إن جاسم محمد رفيع الصديقي الأنصاري، رئيس مجلس إدارة سلامة، وهو أيضاً مساهم بنسبة 12.5% في أمان.

وأكدت “سلامة للتأمين” أن شروط الصفقة مع الطرف ذي العلاقة عادلة ومعقولة وفي مصلحة مساهمي الشركة.

صفقة الاستحواذ

وفي سياق منفصل، توقعت الشركة الإسلامية العربية للتأمين “سلامة”، المدرجة في سوق دبي المالي، أن تنهي الاستحواذ على المحفظة التأمينية لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين “أمان” في الربع الأول 2023.

وتشمل المحفظة على تأمين المركبات والتأمين الطبي وتأمينات الحوادث الأخرى وتكافل المجموعات (المحفظة المستهدفة).

وأوضحت “سلامة” أن الصفقة قيد الحصول على الموافقات التنظيمية الروتينية ومن المتوقع استكمالها في الربع الأول 2023.

وتشير البيانات المالية إلى أن المحفظة المستهدفة سجلت 198,59 مليون درهم لإجمالي المساهمة المكتتبة خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2022.

كما بلغ صافي دخل التكافل 5,46 مليون درهم قبل احتساب النفقات الإدارية العامة.

ومن المتوقع أن تساهم عملية الاستحواذ الجديدة في تعزيز محفظة «سلامة» الحالية وخلق أوجه التآزر المجزية على المدى الطويل.

كما أنها ستدعم “سلامة” لتتجاوز مليار درهم بالنسبة لإجمالي المساهمة المكتتبة، مع المساهمة في إثراء مجموعة حلول «سلامة» وتعزيز قدرتها التنافسية على صعيدي إجمالي المساهمة المكتتبة والحصة السوقية، علاوةً على تحقيق فوائد مستدامة وطويلة الأمد للمساهمين والعملاء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.