Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات: شركة الصقر للتأمين تواصل تكبد الخسائر

الصقر للتأمين

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| لا تزال شركة الصقر للتأمين، تتكبد الخسائر، لتعلن عن خسائر صافية في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 48.6 مليون درهم.

في حين كانت خسائر شركة الصقر للتأمين، في نفس الفترة من العام الماضي 19.6 مليون درهم.

وبلغت نسبة الخسائر المتراكمة إلى رأس المال 41.14%، بما يعادل 94.6 مليون درهم.

الصقر للتأمين

وأضافت أن الأسباب الرئيسية للخسائر المتراكمة، جاءت بسبب تكبد مطالبات أعلى من المتوقع في قطاع المركبات وتكبد خسائر استثمارية في شركات شقيقة.

وأوضحت أنه تم اتخاذ إجراءات تصحيحية شاملة في مجال الاكتتاب والتسعير بما في ذلك شروط الإصلاح، بما يكفل عودة المطالبات إلى السياق الطبيعي، وتتبع الشركة سياسة استثمارية محافظة تتقبل الاستثمار في المخاطر المنخفضة فقط.

إفصاح الشركة

وفي سياق منفصل، قالت شركة الصقر للتأمين إنه بخصوص وجود صفقة بيع محتملة لكامل حصة المساهم الرئيسي، فإنها تود أن توضح للمساهمين وأصحاب المصلحة أن هذا الإفصاح وأي تغير محتمل ولاحق في نسبة ملكية مساهمي الشركة، لن يؤثر في مزاولة الشركة لأعمالها.

ونوّهت الشركة بأن الأوضاع الاقتصادية العالمية المعروفة قد تركت أثرها في مختلف قطاعات الأعمال بما فيها التأمين.

وفي هذا السياق، فإن الخسائر المتراكمة نجمت عن «خسائر استثمارية تتضمن خسائر أعمال شركات شقيقة وخسائر في سوق الأسهم ناجمة عن تقلبات السوق، إضافة إلى انتهاج الشركة سياسة صارمة في احتساب الاحتياطيات والفنية والتسعير، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق حرق أسعار وبشكل خاص في قطاع تأمين المركبات».

وبدأت شركة الصقر بالفعل تنفيذ خطة للتعافي، ومن المتوقع أن يظهر أثر ذلك في النتائج الربعية اللاحقة، مع الإشارة إلى أن العديد من شركات التأمين قد تعرضت لنتائج سلبية في فترات سابقة وتمكنت من التعافي بعد ذلك.

وف ما يلي إضاءات على بعض الإنجازات والأرقام المهمة في القوائم المالية لشركة الصقر عن الربع الأول لعام 2022، إجمالي موجودات بقيمة 1,08 مليار درهم، ورأسمال الشركة 230 مليون درهم، وأرصدة نقدية بقيمة 185,9 مليون درهم، وإنتاج بقيمة 157.6 مليون درهم.

كما وجرى اعتماد الشركة من قبل هيئة الصحة في دبي لبيع خطة التأمين الصحي الأساسية، الأمر الذي زاد الإنتاج في هذا القطاع بنسبة 46%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.