Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“الإمارات دبي الوطني” يعلن نجاح أول طرح لسندات الدرهم

الإمارات دبي الوطني

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد بنك الإمارات دبي الوطني النجاح الكبير لأول طرح من سندات الدرهم بقيمة مليار درهم إماراتي.

وتعتبر سندات الدرهم هو الأول من نوعه الذي مصرف إماراتي.

وسيدعم بيع هذه السندات المساعي المبذولة في مواصلة تطوير منحنى العائد بالدرهم الإماراتي، وكذلك تمكين قطاع الشركات والأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة للإصدار بالدرهم الإماراتي.

الإمارات دبي الوطني

وشهدت هذه السندات لأجل ثلاث سنوات طلباً قوياً، حيث بلغت ذروة سجل الطلبات أكثر من 1.65 مليار درهم، ما سمح لبنك الإمارات دبي الوطني تخفيض سعر الفائدة إلى 83 نقطة إضافية على سندات الخزينة الاتحادية.

وشكّل المستثمرون الإقليميون 72% في سجل أوامر الاكتتاب، بينما بلغت حصّة المستثمرين الدوليين 28%.

وتعد هذه السندات أول إصدار بالدرهم الإماراتي من مصرف محلي، وذلك بعد قيام وزارة المالية بتطوير منحنى العائد على الأجل المتوسط، ما يؤكد التزام بنك الامارات دبي الوطني بترسيخ أسس سوق سندات العملة المحلية.

وطرحت وزارة المالية، منذ شهر مايو الماضي، إجمالي سندات بقيمة 9 مليارات درهم ضمن ثلاث شرائح، لآجال سنتين وثلاث سنوات وخمس سنوات.

ويعد بنك الإمارات دبي الوطني هو أول مؤسسة مصرفية بدولة الإمارات العربية المتحدة تطرح سندات بالدرهم منذ أكثر من 10 سنوات.

تطوير سوق الدين

وقال محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية: “يسرنا أن نشهد إقبالاً قوياً من المستثمرين الإقليميين والدوليين على أول إصدار مقوم بالدرهم الإماراتي من قبل بنك محلي، وذلك بعد الإصدار الناجح لبرنامج سندات الخزينة الحكومية المقومة بالعملة المحلية الدرهم”.

ويهدف إلى بناء منحنى العائد بالدرهم الإماراتي، وتقليل الاعتماد على أسواق رأس المال الأجنبية وتطوير سوق الدين المحلي، وإصدار السندات المقومة بالدرهم الإماراتي من بنك الإمارات دبي الوطني يعد علامة فارقة في تطوير سوق سندات بالعملة المحلية.

وذلك بما يتماشى مع أهداف الحكومة المتمثلة في تعزيز السوق المالية المحلية والارتقاء ببيئة الاستثمار، ودعم النمو الاقتصادي المستدام. ونحن نتطلع إلى رؤية المزيد من هذه الإصدارات خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الامارات دبي الوطني: “نحن سعداء بالطلب القوي الذي حظي به إصدارنا الأول من السندات بالدرهم الإماراتي، مع تسجيل مشاركة واسعة من جانب المستثمرين الإقليميين والدوليين”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.