Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات تقر ضريبة دخل على الشركات بنسبة 9%

ضريبة دخل

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرّت الإمارات العربية المتحدة ضريبة دخل جديدة على الشركات بنسبة 9%، يبدأ العمل بها بدءًا من الأول من يونيو المقبل.

ويأتي فرض ضريبة دخل بعد إصدار الإمارات، قانونا جديدا بشأن الضريبة على الشركات والأعمال.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إنه وفقا للقانون الجديد، تم تحديد ضريبة الشركات بنسبة تبلغ 9% على الدخل الخاضع للضريبة الذي يتجاوز مبلغ 375 ألف درهم (نحو 102 ألف دولار).

ضريبة دخل

ونقلت الوكالة عن وزارة المالية، أن “القانون الاتحادي في شأن الضريبة على الشركات والأعمال يشكّل خطوة مهمة في إطار تعزيز نظام ضريبي متكامل يدعم الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، ويعزز تنافسيتها الاقتصادية العالمية”.

وأشارت الوزارة إلى أن القانون يوفر للاقتصاد الوطني المرونة الكافية للتعامل مع الأنظمة المالية الدولية ودعمها في إطار الشراكات القائمة مع الدولة.

وذكرت أنه تم تطوير قانون ضريبة الشركات والأعمال في الدولة مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية لتعزيز الاستثمارات.

وأوضحت أن القانون “يعكس حرص الإمارات على تعزيز مساهمتها الدولية ودعم منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في التزاماتها بوضع حد أدنى عالمي لضريبة أرباح الشركات متعددة الجنسيات”.

كما يهدف إلى “تعزيز الشفافية الضريبية ومنع الممارسات الضريبية الضارة، وتعزيز مساهمتها الفاعلة في مبادرة مكافحة تآكل الوعاء الضريبي”، وفق الوزارة.

إعفاءات محددة

ونص القانون على إعفاءات محددة بدقة من ضريبة الشركات والأعمال، منها أنشطة استخراج الموارد الطبيعية في الدولة، والجهات الحكومية وصناديق التقاعد وصناديق الاستثمار ومؤسسات النفع العام

كما ستستفيد الشركات العاملة في المناطق الحرة من معدل ضريبة الشركات بنسبة 0٪، حسب وزارة المالية.

وبموجب أحكام القانون، لن يتم تطبيق ضريبة الشركات والأعمال في الإمارات على راتب الفرد أو أي إيراد آخر مُكتسب من وظيفة يشغلها سواء تم اكتسابه من العمل في القطاع الحكومي أو شبه الحكومي أو الخاص.

وفي 31 يناير 2022، أعلنت الإمارات استحداث ضريبة على أرباح الأعمال التجارية بنسبة 9% ابتداء من يونيو 2023، حسبما ذكر بيان لوزارة المالية.

وقالت الوزارة: “ستخضع الأعمال في الدولة لضريبة الشركات اعتباراً من سنتها المالية الأولى التي تبدأ من أو بعد أول يونيو 2023”.

وأشارت الإمارات إلى أن نظام ضريبة الشركات المطبق في الدولة سيكون ضمن الأنظمة الأكثر تنافسية دوليا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.