Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات تطلق أسبوع أبوظبي للاستدامة منتصف يناير المقبل

أبوظبي للاستدامة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الإمارات العربية المتحدة، إطلاقها النسخة الـ 15 من أسبوع أبوظبي للاستدامة منتصف يناير المقبل.

ويأتي أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 في الفترة من 14 إلى 19 يناير المقبل، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وبتركيز خاص على قمة COP28.

ويعد الأسبوع مبادرة عالمية أطلقتها دولة الإمارات، وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” الرائدة عالميا في مجال الطاقة النظيفة.

أبوظبي للاستدامة

ومن المنتظر أن يضم الأسبوع سلسلة من الجلسات رفيعة المستوى التي تركز على الأولويات

الرئيسية للتنمية المستدامة قبل انعقاد الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية

الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28.

ويقام في دولة الإمارات في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر/كانون الأول 2023 .

وسيعقد أسبوع أبوظبي للاستدامة تحت شعار “معاً لتعزيز العمل المناخي وصولاً إلى مؤتمر

COP28″، وسيجمع قادة دول وحكومات، وصناع سياسات، وخبراء، ومستثمرين، ورواد أعمال

وشباب من مختلف أنحاء العالم، من أجل عقد سلسلة من الحوارات البناءة التي من شأنها

الإسهام في تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

قضايا COP28

وستناقش الأطراف الرئيسية المعنية أبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال مؤتمر الأطراف

COP28، وضرورة إشراك جميع فئات المجتمع والمعنيين بالشأن المناخي، وكيفية الاستفادة

والبناء على التقييم العالمي الأول لاتفاق باريس لتسريع جهود التقدم في مجال العمل المناخي

خلال المؤتمر وما بعده.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، رئيس مجلس إدارة شركة “مصدر” بهذه المناسبة: “تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بدعم جهود الاستدامة وتعزيز أمن الطاقة والعمل المناخي ودعم تطلعات العالم لتحقيق انتقال واقعي ومنطقي وتدريجي في قطاع الطاقة يلبي احتياجات الدول النامية بالتوازي مع ضمان مستقبل أكثر استدامة للجميع”.

وأكد الجابر أن أسبوع أبوظبي للاستدامة يساهم منذ 15 عاماً في تسليط الضوء على التزام دولة الإمارات الراسخ بمواجهة التحديات العالمية.

وأضاف أن أسبوع أبوظبي للاستدامة “يعكس دورها (دولة الإمارات) الريادي في دفع جهود العمل المناخي وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة.

وسيكون لأسبوع أبوظبي للاستدامة 2023 دور محوري في ضمان المحافظة على زخم الاهتمام العالمي والجهود المعنية بالاستدامة والعمل المناخي وصولاً الى انعقاد مؤتمر الأطراف COP28 في دولة الإمارات وذلك من خلال توحيد جهود المجتمع الدولي وتعزيز الشراكات الرائدة والحلول المبتكرة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.