Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الإمارات تدرج 14 شركة مساهمة خاصة برأس مال 8.9 مليار درهم

شركة مساهمة خاصة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات العربية المتحدة، عن ادراج 14 شركة مساهمة خاصة برأس مال 8.9 مليار درهم حتى نهاية العام 2021.

وأوضحت الهيئة أن مجموع رؤوس أموال شركات المساهمة الخاصة بلغت 8.9 مليار درهم.

وفي تقريرها السنوي للعام الماضي، قال الشركة إن 13 شركة مساهمة خاصة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وشركة واحدة مدرجة في سوق دبي المالي.

شركة مساهمة خاصة

والشركة الوحيدة في سوق دبي وهي «الصفوة مباشر للخدمات المالية» (بي إتش أم كابيتال

للخدمات المالية حاليا) برأسمال 563.8 مليون درهم.

وحسب هيئة الأوراق المالية والسلع، شملت الشركات المدرجة في سوق أبوظبي، «منازل»

برأسمال 2.6 مليار درهم، و«واحة الزاوية» برأسمال 2.31 مليار درهم، و«القدرة القابضة»

برأسمال 808.9 مليون درهم، و«ريم للاستثمار» برأسمال 777.5 مليون درهم.

ويذكر أن شركة «القدرة القابضة» عدّلت اسمها التجاري إلى «كيو القابضة» التي استحوذت في

ما بعد على كامل أسهم «ريم للاستثمار»، كما عدّلت شركة «واحة الزاوية» اسمها إلى «عنان للاستثمار».

ومن بين الشركات المساهمة الخاصة المدرجة أيضاً، «المستثمر الوطني» برأسمال 577.5

مليون درهم، و«فودكو الوطنية للمواد الغذائية» برأسمال 280 مليون درهم، ومجموعة «إيه

إس جي ستاليونز الإمارات» برأسمال 250 مليون درهم، و«الصير للمعدات والتوريدات البحرية»

برأسمال 200 مليون درهم، و«ريسبوس بلس القابضة» برأسمال 200 مليون درهم.

وكذلك «بالمز الرياضية» برأسمال 150 مليون درهم، و«مخازن زي» (غذاء القابضة حالياً)، برأسمال 100 مليون درهم، و«سواعد القابضة» برأسمال 51.1 مليون درهم، و«إيزي ليس» برأسمال 30 مليون درهم.

ويساعد إدراج الشركات المساهمة الخاصة في الأسواق المحلية على وصول الشركات إلى قاعدة كبيرة من رأس المال، إضافة إلى فتح المجال لتعزيز قيمة العلامة التجارية بطريقة فعالة، بما يشكل جزءاً محورياً من المنظومة الحيوية المتكاملة التي أسستها الدولة لاحتضان ودعم الشركات من جميع الأحجام، من الشركات الناشئة وصولاً إلى الشركات الكبرى، فهي توفر واحدة من أفضل وأنسب بيئات مزاولة الأعمال في العالم.

سوق نمو

وأعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية في أبريل الماضي عن إطلاق «سوق نمو»، العلامة التجارية الجديدة لمنصة «السوق الثاني»، ليوفر منصة تداول متطورة تربط المستثمرين بالشركات الخاصة، وتكمّل المنظومة الحيوية المتنامية للشركات الناشئة وشركات النمو الواعدة في أبوظبي.

ويوفر هذا السوق للشركات الخاصة إمكانية الوصول إلى قاعدة أوسع من المستثمرين.

وستحظى الشركات التي تنوي الإدراج في سوق نمو لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية، بكل الدعم الذي تحتاج إليه طوال عملية الإدراج.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.