Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الإمارات تباشر بنظام تأشيرات جديد لدخول وإقامة الأجانب

نظام تأشيرات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ستبدأ الإمارات العربية المتحدة، بتطبيق نظام تأشيرات جديد لدخول وإقامة الأجانب إلى الدولة، اعتبارا من بعد غدٍ الاثنين.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إن تطبيق منظومة تأشيرة محدثة تمثل نقلة نوعية في مجال دخول وإقامة الأجانب على مستوى المنطقة والعالم.

كما وتتضمن المنظومة المحدثة “شروطا وضوابط وإجراءات مبسطة، وتسهيلات تجعل من الدولة واحة للعيش والعمل والابتكار والاستثمار.

نظام تأشيرات

ويتميز نظام التأشيرات المحدث بتعدد أنواع الإقامات، وإضافة أنواع جديدة منها لتناسب “كافة الفئات من المستثمرين ورواد الأعمال والموهوبين من العلماء والمتخصصين وأوائل الطلبة والخريجين ورواد العمل الإنساني”، إضافة إلى الأطباء والممرضين والعمالة الماهرة في جميع المجالات.

وتتميز المنظومة، بحسب “وام”، بـ”تخفيف الأعباء وتبسيط الإجراءات، وإضافة مزايا جديدة لحاملي الإقامات، والفصل بين الإقامة وصاحب العمل بما يسهم في تحسين جودة الحياة”.

كما وتتضمن المنظومة أنواعاً جديدة من الإقامات، ومن أبرزها الإقامة الخضراء التي تمنح لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد.

وهذه الإقامة “تتيح مزايا أكبر لاستقدام أفراد أسر المقيمين في الدولة، ومدد سماح مرنة تصل إلى 6 أشهر بعد انتهاء أو إلغاء الإقامة”.

وتشمل الإقامة الخضراء 3 أنواع من الفئات أو الإقامات، هي الإقامة الخضراء للعامل ذي المهارة، والإقامة الخضراء للعمل الحر، إضافة إلى الإقامة الخضراء للمستثمر أو الشريك في نشاط تجاري بدون ضامن ولمدة 5 سنوات قابلة للتجديد.

استكشاف الفرص

وجرى أيضاً استحداث تأشيرة “استكشاف فرص العمل”، وأخرى لاستكشاف “الفرص الاستثمارية وفرص الأعمال”؛ لاستقطاب المستثمرين بدون ضامن أو مستضيف داخل الدولة.

وتضمنت المنظومة المحدثة للتأشيرات مزايا جديدة للإقامة الذهبية؛ أهمها إلغاء شرط عدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بالإقامة الذهبية.

كما أنها تضمنت إلغاء الحد الأقصى لعدد عمالة الخدمة المساندة التي يمكن استقدامها، ومزايا لأفراد الأسرة تسمح لهم بالبقاء في الدولة طوال مدة سريان إقامتهم في حال وفاة المعيل الحاصل على الإقامة الذهبية.

وجرى كذلك تنويع فئات الإقامة الذهبية لتشمل العلماء، والمتخصصين، والنوابغ من المواهب، وفق الضوابط المقررة في هذا الشأن.

ويمكن للمستثمر العقاري الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء العقار بقرض من أحد المصارف المحلية المعتمدة في هذا الشأن، أو عند شراء عقار أو أكثر على الخريطة بقيمة لا تقل عن مليوني درهم.

كما تضمنت اللائحة الجديدة إجراءات مرنة ومبسطة لمنح الإقامة لفئة ريادة الأعمال وأوائل الطلبة والخريجين؛ لمنح فرصة أفضل للإقامة والعمل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.