Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“الإمارات العالمية للألمنيوم” تحقق أرباحا قياسية بالنصف الأول

الإمارات العالمية للألمنيوم

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أرباحا قياسية في النصف الأول من العام الجاري، بلغت 5.9 مليار درهم (1.6 مليار دولار).

في حين كانت أرباح الشركة في نفس الفترة من العام الماضي، 1.7 مليار درهم (473 مليون دولار) بنمو 247%.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، بلغ صافي ربح الشركة العالمية للألمنيوم، أكبر من صافي ربح العام الماضي بأكمل والذي بلغ 5.5 مليار درهم.

الإمارات العالمية للألمنيوم

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “بعد أدائنا المميز في عام 2021، أشرت إلى أننا في الإمارات العالمية للألمنيوم نستطيع تقديم الأفضل”.

وتمكنّا من تحسين أدائنا التشغيلي على امتداد سلسلة القيمة بدءاً من التعدين وصولاً إلى الخدمات اللوجستية.

وأضاف: “تجاوز صافي الربح في النصف الأول من العام الحالي صافي الربح للعام الماضي بالكامل، بفضل أدائنا الذي مكننا من الاستفادة من ظروف السوق”.

وتابع: “ركزنا على تعزيز عملياتنا وجذب المزيد من العملاء وتحسين منتجاتنا خلال النصف الأول من أجل زيادة إيراداتنا والتحكم في التكاليف ووضع الخطط الملائمة لتنمية أعمالنا في المستقبل”.

المؤشرات المالية

في حين، بلغت الأرباح المعدّلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 7.6 مليار درهم (2.1 مليار دولار)، مقارنة بـ 3.5 مليار درهم (950 مليون دولار) في النصف الأول من عام 2021، أي بنمو 117%.

وبلغ هامش أرباح قطاع الألمنيوم قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 41% مقارنة بـ 32% في النصف الأول من عام 2021، متقدمة بذلك على الشركات العالمية الرائدة في نفس القطاع.

وحققت الإمارات العالمية للألمنيوم إيرادات وصلت إلى 18.3 مليار درهم (5 مليارات دولار)، مقارنة بـ 10.8 مليار درهم (2.9 مليار دولار) في النصف الأول من العام الماضي.

كما وسددت الإمارات العالمية للألمنيوم 2.9 مليار درهم (800 مليون دولار) من القرض المؤسسي الرئيسي للشركة مبكراً بعد نهاية النصف الأول من عام 2022.

وواصلت الشركة تقليص ديونها من أجل تعزيز مركزها المالي للمرحلة المستقبلية من المسيرة المؤسسية.

ومنذ يناير 2021، سددت الامارات العالمية للألمنيوم 6.5 مليار درهم (1.8 مليار دولار) من ديونها قبل موعد الاستحقاق.

ووصل قيمة القرض المؤسسي الرئيسي لشركة الامارات العالمية للألمنيوم إلى 17.4 مليار درهم (4.7 مليار دولار).

فيما وصلت الديون المستحقة على شركة غينيا ألومينا كوربوريشن التابعة للامارات العالمية للألمنيوم إلى 2.4 مليار درهم (662 مليون دولار).

وبلغت نسبة صافي دين الامارات العالمية للألمنيوم إلى الأرباح المعدلة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1.2.

ووزعت الامارات العالمية للألمنيوم أرباحاً مرحلية نقدية قدرها 2.2 مليار درهم (600 مليون دولار) للمساهمين بعد نهاية النصف الأول من هذا العام.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.