Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الإمارات: العالمية القابضة ترفض شراء حصة أكبر من شركة كولومبية

العالمية القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية “IHC”، رفضها شراء حصة في أكبر شركة أغذية كولومبية.

وقالت الشركة العالمية القابضة إنها لم تتوصل إلى النسبة التي كانت تستهدفها من صفقة شراء حصة في شركة جروبو نوتريسا الكولومبية.

وكانت الشركة تلقت الموافقة الرسمية من هيئة الرقابة المالية الكولومبية لطرح عرض مناقصة بـ 10.2 مليار درهم للمجموعة الكولومبية العملاقة لإنتاج الأغذية للاستحواذ على ما لا يقل عن 25% بحد أدنى و31.25% كحد أقصى.

العالمية القابضة

وقالت “العالمية القابضة”، في بيان، إن عرض جروبو نوتريسا كان جزءا من خطتها للتوسع عالميا.

وأضاف المتحدث باسم الشركة أحمد إبراهيم: “تقدم أميركا الجنوبية مزيجا ممتازا من العوامل

الاجتماعية والاقتصادية، وستواصل IHC البحث عن صفقات عبر تلك المنطقة”، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”.

وكانت الشركة تهدف لشراء ما بين 25% و31.25% من صانع الوجبات الخفيفة والشوكولاتة

والقهوة بسعر 15 دولاراً للسهم. فيما أغلقت الأسهم عند 54600 بيزو (حوالي 11 دولارا).

ويعد هذا هو الفصل الأخير في جهد استمر لمدة عام من قبل شركة العالمية القابضة،

والملياردير الكولومبي خايمي غيلينسكي، للسيطرة على Grupo Empresarial Antioqueno، أو

GEA، من خلال شراء أسهم الشركات الأعضاء فيها، بما في ذلك Nutresa.

ومنذ نوفمبر 2021، أنفق غيلينسكي، الذي جمع ثروته في الأعمال المصرفية، أكثر من ملياري

دولار ليصبح ثاني أكبر مساهم في Nutresa والأكبر في Grupo de Inversiones

Suramericana SA، وهي شركة مالية قابضة.

أرباح العالمية

وفي سياق منفصل، قفزت أرباح الشركة العالمية القابضة، بنسبة 384.3% خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2022، لتتضاعف 4.8 مرات إلى 13.9 مليار درهم مقارنة بصافي أرباح 2.87 مليار درهم في الربع المقارن من عام 2021.

وبحسب بيان الشركة على موقع سوق أبوظبي المالية، تشمل أرباح الفترة للأرباح العائدة لمالكي الشركة بقيمة 6.4 مليار درهم، بالإضافة إلى 7.5 مليار درهم أرباح الحقوق غير المسيطرة.

وأضاف البيان أن إيرادات “العالمية القابضة” في الربع الثالث من 2022، ارتفعت بنسبة 47.7% إلى 12.38 مليار درهم، مقارنة بنحو 8.38 مليار درهم في الربع المقارن قبل عام.

كما ونمت الأرباح الفصلية بدعم من زيادة إيرادات الاستثمارات خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2022، إلى 12.44 مليار درهم، مقارنة بنحو 20.66 مليون درهم في الربع المقارن من 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.