Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الإمارات: “الخليج للملاحة” تخفّض تكلفة التمويل 40% هذا العام

الخليج للملاحة

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة في دبي، نجاحها في خفض تكلفة التمويل بنسبة 40% منذ بداية العام الجاري.

وقال الرئيس المالي التنفيذي لشركة الخليج للملاحة القابضة علي عبودة، إن الخسائر المتراكمة للشركة كان سببها تعرض أحد السفن لحادث غرق قبل عامين بالإضافة إلى شطب قيمة السفن والشهرة بـ255 مليون درهم.

وأوضح عبودة أن شركته نجحت في إعادة تمويل السفن مع شركات صينية بفائدة منخفضة.

الخليج للملاحة

وتابع عبودة: “تواصلنا مع حملة الصكوك والدائنين لمعالجة الخسائر المتراكمة، كما اتفقنا مع الدائنين لتحويل الدين إلى أسهم في الشركة”.

وأشار إلى تخارج الشركة من القطاعات غير المربحة.

زيادة رأس المال

وفي سياق منفصل، أعلنت “الخليج للملاحة” عن عزمها زيادة رأس مال الشركة بواقع 448,333,334 درهم ليصبح رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بعد الزيادة مليار درهم إماراتي موزعة على 1,000,000,000 سهم وبقيمة إسمية درهم واحد للسهم وبدون علاوة إصدار.

ويأتي ذلك استنادا إلى قرار الجمعية العمومية للشركة والذي تم اتخاذه بالإجماع في يونيو 2016.

ومن المتوقع أن يتم طرح هذا الاكتتاب في الربع الأول من العام الحالي؛ حيث تأتي هذه الخطوة استجابة لرغبة كبار الشركاء الاستراتيجيين والمستثمرين والمساهمين بزيادة مقدار حصصهم في الشركة، والتي تحقق نجاحات مالية متوالية.

وستساعد زيادة رأس المال الشركة على تحقيق خططها التوسعية وهو ما سيعود على المساهمين بالمزيد من الأرباح.

وجاء التوجه نحو زيادة رأس مال الشركة تلبية لرغبة العديد من المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين برفع حصتهم في المجموعة، ونتيجة لمراجعة شاملة لخطط الشركة التوسعية المبنية على أسس استراتيجية تعزز مكانتها التنافسية وتزيد من قيمة أصولها التي ارتفعت خلال عام 2017 بنسبة 12% بما يقارب 117 مليون درهم إماراتي، مقارنة بعام 2016.

وعلى إثر هذا النمو ارتأى مجلس إدارة الشركة زيادة رأس المال باعتباره إحدى وسائل التمويل المثلى والتي توفر سيولة مباشرة تدعم خطط التطوير الاستراتيجية للمجموعة والتي تم الإعلان عنها سابقا مع الشركاء الاستراتيجيين.

وتهدف المجموعة إلى مضاعفة عدد السفن في أسطولها ليضم 20 باخرة بحلول 2020، وبالتالي تحويلها إلى محطة توقف شاملة ذات قدرات مهنية عالية مختصة بالنقل والملاحة البحرية على مستوى العالم.

وستتيح عملية الطرح للمستثمرين المهتمين والمتابعين للتغير الجذري والنجاح الكبير الذي حققته المجموعة خلال الفترة الماضية فرصة الاستثمار والاستفادة من النمو المستمر والزيادة المطردة في أرباحها والتي ستنعكس بشكل إيجابي على المساهمين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.