Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الإمارات: “أراد للتطوير العقاري” تصدر صكوكا بـ 100 مليون دولار

أراد للتطوير العقاري

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| انتهت شركة أراد للتطوير العقاري في الإمارات العربية المتحدة، صفقة إصدار صكوك بقيمة 100 مليون دولار.

كما ونجحت “أراد للتطوير العقاري” والتي تتخذ من دبي مقرا لها، في شهر يونيو الماضي بإصدار صفقتها الأولى وبقيمة 350 مليون دولار، والتي تم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية.

وسعّرت الشركة، الصكوك عند 99 سنتاً للدولار بعائد استثماري يبلغ 8.386%.

أراد للتطوير العقاري

وجرى تصنيف إصدار الصكوك القياسية لمدة خمسة أعوام من فئة (RegS) بدرجة (BB-) من

جانب مؤسسة فيتش ودرجة (B1) من جانب مؤسسة موديز.

وقال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: «تواصل أرادَ التوسع على وتيرة

سريعة؛ وذلك تماشياً مع استراتيجية النمو الطموحة التي تتبناها الشركة. وبناءً على ذلك، فقد

اتخذنا قراراً بالاستفادة من الأسواق بالشكل المناسب لتأمين رأس المال الذي يضمن بقاءنا على المسار الصحيح».

وأضاف: «تمثل الاستجابة الاستثنائية وحجم الاكتتاب الكبير الذي حظيت به الصفقة من أسواق

رأس المال المدين علامة أخرى على مدى ثقة المستثمرين بزخم النمو الهائل الذي حققته

شركة أراد، وعلى الآفاق المستقبلية المبشّرة لدى الشركة».

واختتم الخشيبي: «نحن مسرورون بقدرتنا على إغلاق هذا الإصدار خلال وقت تتسم الأسواق

العالمية فيه بعدم الوضوح، والذي يشير مرة أخرى إلى الأصداء الإيجابية التي يحظى بها مقترحنا

الاستثماري، وسجلّ الإدارة المميزة والقوة الائتمانية التي تتمتع بها الشركة».

طلب كبير

كما وشهد هذا الإصدار طلباً كبيراً من جانب الأسواق المالية العالمية، وبواقع 185 مليون دولار من طلبات الاكتتاب. وسيتم استخدام عائدات هذه الصكوك لتمويل الأغراض العامة للشركة ودعم تطوير مشاريع أرادَ القائمة حالياً.

كما وتضمنت قائمة المديرين الرئيسيين المشتركين ومديري الاكتتاب لعملية الإصدار كلاً من بنك ستاندرد تشارترد والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك إتش إس بي سي، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي، وشركة كامكو للاستثمار، وبنك وربة.

وفي شهر مايو الماضي، حصلت أرادَ وللمرة الأولى على تصنيفات ائتمانية مرتفعة من جانب مؤسستي موديز وفيتش العالميتين من درجة (B1) و(B+) على التوالي، مع نظرة مستقبليّة مستقرّة من المؤسستين.

في حين، باشرت أراد أعمالها في 2017، وأطلقت منذ ذلك الحين ثلاثة مشاريع ناجحة أعادت صياغة معايير الحياة العصرية في إمارة الشارقة، وبقيمة إجمالية بلغت 33.5 مليار درهم.

كما وأعلنت أراد في يناير من العام الحالي شراء قطعة أرض شاطئية كبرى ضمن مشروع نخلة جميرا الأيقوني في دبي؛ وذلك تماشياً مع مساعي الشركة المعلنة للتوسع في أسواقٍ جديدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.