Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الأمم المتحدة تطلق خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن بقيمة 3.85 مليار دولار

الأمم المتحدة

أممي – بزنس ريبورت الإخباري || أطلقت الأمم المتحدة خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن بقيمة 3.85 مليار دولار لتفادي مخاطر المجاعة في البلاد.

الأمم المتحدة

وأصدر فريق العمل الإنساني في اليمن خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2021 التي تقدر بـ3.85 مليار دولار لتمويل الجهود المنقذة للحياة لنحو 16 مليون شخص، منهم حوالي 12 مليونا بحاجة ماسة للمساعدات.

وقال ديفيد غريسلي منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إن الصراع الذي دام لأكثر من 6 سنوات، خلف آثارا وخيمة على الناس.

وأضاف أن اليمنيين يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية العاجلة للتخلص من الجوع وللوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية.

وذكر المسئول الأممي “أن اليمن يقترب من نقطة اللا عودة، وإذا اتخذنا الخيار الخاطئ الآن، سيعاني من أسوأ مجاعة يشهدها العالم منذ عقود. ما سيختار المانحون فعله في الفترة المقبلة ذو أهمية بالغة. إنه خيار بين التمويل الكامل للعمليات الإنسانية أو عدم القيام بأي شيء ومشاهدة اليمن وهو يغرق في المجاعة”.

وحث غريسلي الدول المانحة وشركاء العمل الإنساني في اليمن على تقديم الدعم العاجل، وقال إأن اليمن لا يحتمل الانتظار.

خطة الإستجابة الإنسانية

كما وتركز استراتيجية خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2021 على ثلاثة أهداف ذات أولوية هي: منع تفشي الأمراض والحد من الاعتلالات والوفيات، ومنع المجاعة وسوء التغذية واستعادة سبل كسب العيش، وحماية ومساعدة المدنيين.

ويعيش اليمنيون أسوأ أزمة إنسانية على الأرض، في ظل أرقام مخيفة من المجاعة ومؤشرات الفقر والتهجير التي يعيشونها، وهو ما دفع برنامج الأغذية العالمية لدق ناقوس الخطر.

ويكتوي اليمنيون بنيران الحرب الدائرة منذ أعوام، وزادت من معاناتهم في وقت يدعوا فيه العالم لضرورة وقف الحرب وإعادة اعمار اليمن.

بدوره، كشف برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP)، أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية على وجه الأرض، لا سيما في ظل وجود 16 مليون شخص في حالة طوارئ، و5 ملايين يوشكون على السقوط في براثن المجاعة.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، إنه وفي حال عدم الحصول على المال الذي نحتاجه وعلى الوقود اللازم، فإن العالم سيشهد أسوأ مجاعة خلال العقود الأخيرة.

وطالب بيزلي، بالتحرك الفوري من أجل تغيير هذه الصورة القاتمة، حيث زارها في الثامن والتاسع من الشهر الجاري، تفقد خلالها المستشفيات والمشاريع التي يدعمها برنامج الأغذية العالمي.

العالم

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| طالبت الحكومة اليمينة من بعثة الاتحاد الأوروبي، ضرورة إيجاد الدعم المناسب لمواجهة تدهور العملة المحلية وحل الأزمة الاقتصادية. واجتمع رئيس...

أعمال

كابل- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت الأمم المتحدة، إنها أسست صندوقا خاصا لتوفير السيولة المباشرة المطلوبة بشدة للأفغان عبر نظام يستفيد من أموال المانحين المجمدة...

تجارة

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| يعاني القطاع التجاري في اليمن من تبعات الحرب التي تضرب البلاد منذ أكثر من ست سنوات، ليواجه شبح الإفلاس الذي...

العالم

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| لم يستفد اليمنيون من القفزات المتواصلة في أسعار الغاز الطبيعي عالميا، بسبب معارك مأرب المستمرة والتي تعتبر قريبة جدا من...