Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

“الأغذية العالمية” تواصل الانخفاض للشهر الخامس على التوالي

أسعار الأغذية العالمية يواصل الانخفاض للشهر الخامس على التوالي

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “فاو”، انخفاض مؤشر أسعار الأغذية العالمية خلال شهر أغسطس الماضي.

وقالت “فاو” إن أسعار الأغذية العالمية تواصل الانخفاض للشهر الخامس على التوالي، بعدما شهدت ارتفاعات ماراثونية على وقع الحرب الروسية الأوكرانية.

وابتعد المؤشر عن أعلى مستوياته على الإطلاق التي سجلها في وقت سابق من العام، إذ ساهم استئناف صادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية في تحسين آفاق الإمدادات.

الأغذية العالمية

في حين، سجل مؤشر الفاو، الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولا على مستوى العالم، في المتوسط 138 نقطة الشهر الماضي مقابل مستوى معدل بلغ 140.7 لشهر يوليو.

وكان رقم يوليو الماضي قد تم تحديده في السابق عند 140.9 بحسب رويترز.

بالتفاصيل، بلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية 138.0 نقطة في أغسطس 2022، أي بانخفاض قدره 2.7 نقاط (1.9 في المائة) عن مستواه في شهر يوليو/تموز، مسجلا بذلك انخفاضًا للشهر الخامس على التوالي.

ورغم التراجع الأخير، بقي المؤشر أعلى بمقدار 10.1 نقطة (7.9 في المائة) من قيمته المسجّلة في العام الماضي.

كما سجّلت المؤشرات الفرعية الخمسة كافة التابعة له تراجعًا معتدلًا في شهر أغسطس، وتراوحت معدلات هذا التراجع بين 1.4 في المائة بالنسبة إلى الحبوب، و3.3 في المائة بالنسبة إلى الزيوت النباتية.

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب 145.2 نقطة في أغسطس، بانخفاض 2.0 نقطة (أو 1.4 في المائة) عن مستواه في يوليو، ولكنه بقي أعلى بمقدار 14.8 نقاط (أو 11.4 في المائة) عن مستواه في أغسطس 2021.

أسعار القمح

وانخفضت الأسعار الدولية للقمح في أغسطس/آب بنسبة 5.1 في المائة، مسجّلةً بذلك تراجعًا للشهر الثالث على التوالي، مدفوعةً بتوقعات الإنتاج المحسّنة، ولا سيما في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الروسي، والارتفاع الموسمي للكميات المتاحة في ضوء استمرار الحصاد في بلدان النصف الشمالي من الكرة الأرضية واستئناف التصدير من موانئ البحر الأسود في أوكرانيا للمرة الأولى بعد توقفها لمدة تجاوزت خمسة أشهر.

ومع ذلك، بقيت الأسعار العالمية للقمح أعلى بنسبة 10.6 في المائة من قيمتها المسجّلة في شهر أغسطس من العام الماضي.

وارتفعت الأسعار الدولية للحبوب الخشنة ارتفاعًا طفيفًا (0.2 في المائة) في أغسطس وكان متوسّط هذه الأسعار أعلى بنسبة 12.4 في المائة عن مستواه في العام الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.