Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع الأسهم اليابانية بدعم من التفاؤل وتوقعات الانتعاش

الأسهم اليابانية

مال- بزنس ريبورت الإخباري || ارتفعت الأسهم اليابانية، اليوم الخميس، مدعومة بالتفاؤل من قبل المستثمرين بالعودة إلى النمو وحصول انتعاش في الاقتصاد.

الأسهم اليابانية

واستغل مستثمرون أسهماً مرتبطة بالدورة الاقتصادية، والتي كانت شهدت تراجعات في وقت سابق، إلا أن مستمرون أخرون خفضوا مراكزهم في بعض الأسهم ذات الثقل، مما أدى إلى كبح المكاسب.

وشهد مؤشر نيكي 225 (Nikkei 225)، وهو مؤشر رئيسي لسوق الأسهم اليابانية في بورصة طوكيو لتبادل الأسهم، ارتفاعاً نسبته 0.6%، ليصل إلى 29211.64 نقطة.

كما أظهرت نتائج بورصة طوكيو للأوراق المالية (TSE)، صعود مؤشر توبكس (TOPIX) الأوسع نطاقاً، بنسبة 0.27%، ليصل إلى 1924.92 نقطة.

ورأى كبير الإستراتيجيين لدى (ريسونا آست مانجمنت)، كويتشي كروس، بأن ” الأسهم المرتبطة بالنمو ساعدت السوق، ولكن عمليات البيع في الأسهم ذات الثقل على المؤشر فرضت ضغوطها أيضاً “.

وكان مؤشر نيكي خلال فبراير الماضي، حقق ارتفاعاً لأعلى مستوياته في 30 عاماً؛ نتيجة للتوقعات بانتعاش اقتصادي، وأرباح أفضل من المتوقع للشركات.

وبيّنت نتائج بورصة الخميس، ارتفاع أسهم شركات الشحن، لتصبح الرابح الأكبر على مؤشر نيكي، حيث ارتفع سهم (كاواساكي كيسن)، بنسبة

12.71 %، إضافة إلى أرباح سهم (ميتسوي أو.إس.كيه لاينز)، بنسبة 7.45%، وصعود سهم (نيبون يوسن)، بـ 7.3%.

فيما ارتفعت مكاسب سهم (بنك شينسي)، بـ 5.46 %، وذلك بعد أن قال تقرير بأن البنك يستحوذ على 10% من شركة بطاقات الائتمان والتمويل الاستهلاكي الأسترالية (لاتيتيود فايننشال جروب).

وفي مُقابل ذلك، تراجعت الأسهم المرتبطة بالرقائق، حيث انخفض سهم طوكيو إلكترون 0.59%، وخسر سهم موراتا للتصنيع 3.09%، إلى جانب هبوط سهم شركة المعدات الطبية تيرومو 2.2%.

مما أحدث أكبر ضغط على المؤشر نيكي، وتلاه سهم طوكيو إلكترون، إذ تقدم 127 سهماً على المؤشر نيكي في مقابل تراجع لـ 93 سهم.

جدير بالذكر بأن الأسهم اليابانية هبطت في فبراير الماضي، عقب بيع المستثمرين بهدف جني المكاسب بعد صعود الأسهم إلى قمة 30 عاماً، حيث جاءت موجة البيع حتى مع ارتفاع أسهم منكوبة بفعل الجائحة على خلفية توقعات تعافٍ اقتصادي من ركود ناجم عن فيروس كورونا.

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعطلت خدمات أبرز منافس أوروبي للتخزين السحابي، لعمالقة التكنولوجيا الأمريكية، قبيل إدراج أسهمه في البورصة. وتعرضت إحدى أبرز شركات التخزين...

مال

السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || اختتم المؤشر العام لسوق الأسهم السعودي (تاسي) تعاملات جلسة مساء أمس الثلاثاء على تراجع واضح، في ظل تسجيل القطاعات...

مال

أعمال- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعاً في ختام تداولات أمس الثلاثاء، ليحقق مؤشر ناسداك المُركب (NASDAQ)، صعوداً لأكبر مستوياته اليومية في...

مال

المملكة السعودية- بزنس ريبورت الإخباري- سجلت الأسهم السعودية مع ختام جلسة أمس، ارتفاعاً كبيراً متجاوزة مستوى الـ 9 آلاف نقطة، وذلك للمرة الأولى منذ...