Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الأسهم السعودية تفقد 100 نقطة في مستهل تعاملات اليوم

الأسهم السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| فقدت الأسهم السعودية 100 نقطة في بداية تعاملات اليوم الأحد، ليفقد المؤشر 1% من قيمته.

وجاء التراجع في سوق الأسهم السعودية، بتأثير من قطاعي البنوك والطاقة بشكل رئيسي.

ويأتي انخفاض الأسهم السعودية، بتأثير من تراجع الأسواق الأمريكية، التي سجلت انخفاضا كبيرا بعد حديث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول الذي أشار إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيواصل رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم.

الأسهم السعودية

ويتداول أرامكو السعودية على تراجع بنحو 0.9 في المائة، بينما هبطت أسهم البنك الأهلي ومصرف الراجحي بنحو 1 في المائة.

أما حركة الأسهم خلال التعاملات فقد ارتفعت 13 شركة، بينما تراجعت أسهم 176 شركة.

الأسبوع الماضي

وفي تداولات الأسبوع الماضي، أنهت الأسهم السعودية أطول سلسلة ارتفاع أسبوعية منذ أربعة أشهر لتغلق عند 12591 نقطة متراجعة 29 نقطة بنحو 0.24 في المائة.

بينما مؤشر “إم تي 30″، الذي يقيس أداء الأسهم القيادية، تراجع 0.08 في المائة ليغلق عند 1758 نقطة. وجاء التراجع بضغط من معظم القطاعات والأسهم.

وانتهت الفترة النظامية للإفصاح عن النتائج المالية للربع الثاني، حيث أظهرت الأرباح المجمعة للسوق ارتفاع الأرباح 70 في المائة، مع ارتفاع ربحية 105 شركات، في حين تراجعت لـ35 وخسارة 48 شركة.

ومع ارتفاع الأرباح تحسنت العوامل الأساسية مع تداول السوق عند مكررات ربحية 20 مرة، حيث إنها تزيد على المتوسط، البالغة 16 مرة، إلا أنها تبقى ضمن النطاق الذي تتداول السوق فيه خلال الأعوام الماضية.

وتعرضت السوق لضغوط بيعية أثناء الأسبوع، إذ بلغت ذروة الخسائر 2.2 في المائة قبل أن تعوض جزءا من تلك الخسائر في نهاية الأسبوع.

ويأتي نشاط البيع عقب سلسلة من الارتفاعات الأسبوعية الأطول منذ نيسان (أبريل). ولا يعزز ضعف أداء السوق في الأسبوعين الأخيرين فرص استمرارية الارتفاع ما لم تستجد معطيات إيجابية جديدة.

وستواجه السوق دعما عند مستويات 12260 نقطة.

وافتتح المؤشر العام الأسبوع عند 12620 نقطة، حيث اتجه نحو أعلى نقطة عند 12644 نقطة رابحا 0.18 في المائة، بينما أدنى نقطة خلال الأسبوع عند 12347 نقطة فاقدا 2.2 في المائة، وفي نهاية التداول أغلق عند 12591 نقطة فاقدا 29 نقطة بنحو 0.24 في المائة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.