Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام جلسات الأمس بدعم من شركات التكنولوجيا

الأسهم الأمريكية

أعمال- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعاً في ختام تداولات أمس الثلاثاء، ليحقق مؤشر ناسداك المُركب (NASDAQ)، صعوداً لأكبر مستوياته اليومية في 4ّ أشهر، بعد الخسائر القوية في الأيام الماضية إثر ارتفاع عوائد السندات.

الأسهم الأمريكية

وبحسب مؤشرات الأسهم الأمريكية، ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 3.7%، مسجلاً 13037.8 نقطة، مع هدوء مخاوف سوق السندات.

وحققت أسهم التكنولوجيا مكاسب قوية، وفي صدارتها أسهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، والتي ارتفعت بنسبة 19%، بعد موجة خسائر استمرت لخمس جلسات متتالية.

ويأتي ارتفاع أسهم (تسلا) تزامناً مع تحقيق العملة الرقمية (بيتكوين) مكاسباً قوية، أوصلتها لأكثر من الـ 54 ألف دولار، وكانت الشركة الأمريكية استثمرت 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة مؤخراً.

ومع ختام جلسات التداولات، ارتفع سهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، بنحو 19.6%، ليبلغ قيمة الـ 673.58 دولار.

وكانت أسهم شركة تسلا تراجعت في الجلسات الخمس الأخيرة بحوالي 22%، مسجلة خسارة بنحو 149 مليار دولار من قيمتها السوقية.

تراجع سهم صانعة السيارات الكهربائية بنحو 22 بالمائة في آخر 5 جلسات متتالية، لتفقد الشركة حوالي 149 مليار دولار من قيمتها السوقية.

شركة أبل

كما سجلت أسهم الشركة الأمريكية العملاقة ( أبل) ارتفاعاً نسبته 4%، إضافة إلى ارتفاع أسهم شركة فيسبوك بـ 4% أخرى.

وأرجع خبراء ماليون ارتفاع الأسهم الأمريكية إلى التراجع في عائد السندات الأمريكية إلى 1.52% خلال التعاملات، بعد أن قفز بالأمس إلى 1.62%.

وحقق مؤشر (داو جونز) أو (داو 30)، وهو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك، في ختام الجلسة، ارتفاعاً بنحو 0.1%، ليصل إلى 31932.9 نقطة.

ستاندرد آند بورز

وأظهرت المؤشرات تسجيل ستاندرد آند بورز (S & P)، وهي شركة خدمات مالية ومقرها في الولايات المتحدة، وتنشر بحوث الأسهم والسندات، ارتفاعاً بنسبة 1.4%، لتصل إلى 3875.4 نقطة.

كما سجلت عملة (بيتكوين) ارتفاعاً بأكثر من 7%، خلال تعاملات أمس الثلاثاء، لتتجاوز قيمتها السوقية حاجز تريليون دولار للمرة الثانية، بعد أن بعدتها لأول مرة على الإطلاق في 19 فبراير الماضي، إلا أنها شهدت تقلبات كبيرة منذ ذلك الوقت.

ولا تزال العملة المشفرة مُنخفضة عن أعلى مستوى لها الإطلاق عند 58.332 ألف دولار، إلا أنها لا تزال تسجل ارتفاعاً تتجاوز نسبته عن 80%، خلال العام 2021.

مال

السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || اختتم المؤشر العام لسوق الأسهم السعودي (تاسي) تعاملات جلسة مساء أمس الثلاثاء على تراجع واضح، في ظل تسجيل القطاعات...

مال

مال- بزنس ريبورت الإخباري || ارتفعت الأسهم اليابانية، اليوم الخميس، مدعومة بالتفاؤل من قبل المستثمرين بالعودة إلى النمو وحصول انتعاش في الاقتصاد. الأسهم اليابانية...

مال

الولايات المتحدة الأمريكية- بزنس ريبورت الإخباري || أظهرت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعاً كبيراً في نهاية تعاملات الخميس؛ وذلك نتيجة لارتفاع عوائد السندات. مما تسبب...

مال

المملكة السعودية- بزنس ريبورت الإخباري- سجلت الأسهم السعودية مع ختام جلسة أمس، ارتفاعاً كبيراً متجاوزة مستوى الـ 9 آلاف نقطة، وذلك للمرة الأولى منذ...