Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

استمرار نمو استثمارات الأجانب في الأسهم الإماراتية

أسواق الأسهم الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت استثمارات الأجانب في الأسهم الإماراتية، نموا في الشهور الأولى من العام الجاري، لتسجل 15.54 مليار درهم.

وتسجل الأسهم الإماراتية أداءً جيدا في ظل جاذبيتها الاستثمارية والأداء القوي للشركات المدرجة، بدعم رئيسي من قوة ومتانة الأسس الاقتصادية للإمارات.

وفي تفاصيل البيانات، حقق المستثمرون الأجانب غير العرب مشتريات في أسواق الأسهم الإماراتية بقيمة 70 ملياراً و276 مليون درهم منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الأسبوع الماضي.

الأسهم الإماراتية

في حين بلغت مبيعات الأجانب للأسهم بنحو 54 ملياراً و733 مليون درهم في الفترة نفسها بصافي استثمار 15.54 مليار درهم كمحصلة شراء.

وبحسب البيانات، وصلت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى نحو 51 ملياراً و517 مليون درهم منذ بداية العام الجاري مقابل مبيعات بنحو 37 ملياراً و843 مليون درهم بصافي استثمار 13.673 مليار درهم كمحصلة شراء.

وبلغت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق دبي المالي نحو 18 ملياراً و758 مليون درهم منذ بداية العام الجاري مقابل مبيعات بنحو 16 ملياراً و889 مليون درهم بصافي استثمار جاوز 1.86 مليار درهم كمحصلة شراء.

في حين، تواصل أسواق الأسهم الإماراتية استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال النصف الثاني من عام 2022، في ظل الأداء المالي القوي للشركات المُدرجة خلال النصف الأول من العام الجاري.

إلى جانب سلسلة من عمليات الطرح العام الأولي والإدراجات الكبرى شملت «بروج» وهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» و«تيكوم» و«موانئ أبوظبي» و«فيرتيغلوب» و«أدنوك للحفر» و«ألفا ظبي» ومجموعة «ملتيبلاي».

استقطاب سيولة

وفي سياق منفصل، استقطبت أسواق الأسهم الإماراتية سيولة تجاوزت 1.66 مليار درهم في ختام جلسة اليوم تركزت معظمها على الأسهم الكبرى في قطاعات البنوك والعقار.

وتوزعت السيولة بواقع 1.334 مليار درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية و329.4 مليون درهم في سوق دبي المالي، بعد التداول على 649.7 مليون سهم عبر تنفيذ أكثر من 19.2 ألف صفقة.

ووصل مؤشر سوق أبوظبي «فادكس 15» إلى مستوى 10235.64 نقطة مع نهاية التعاملات.

فيما بلغ مؤشر سوق دبي المالي مستوى 3397.32 نقطة. وفي سوق أبوظبي صعد سهم «أغذية» بنسبة 2.8% و«أبوظبي للموانئ» 1.21% و«سيراميك رأس الخينة» 1.01% و«أبوظبي الإسلامي» 0.87% و«أبوظبي التجاري» 0.22%.

وتصدر «العالمية القابضة» النشاط مستقطباً سيولة بأكثر من 293.6 مليون درهم تلاه «إشراق للاستثمار» بسيولة 179.5 مليون درهم، و«أبوظبي الأول» جاذباً 173.06 مليون درهم.

وفي سوق دبي، ارتفع سهم «الإمارات دبي الوطني» بنسبة 0.71% جاذباً سيولة بنحو 23.2 مليون درهم، فيما زاد سهم «إعمار العقارية» بنحو 1.07% مع تصدره قائمة النشاط بسيولة تجاوزت 112 مليون درهم.

كما زاد «تيكوم» 0.83% و«العربية للطيران» 1.8% و«شعاع كابيتال» 1.45%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.