Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

استثمارات ضخمة مرتقبة لباكستان من قطر والإمارات والسعودية

استثمارات ضخمة مرتقبة لباكستان من قطر والإمارات والسعودية

إسلام أباد- بزنس ريبورت الإخباري|| تترقب دولة باكستان ضخ استثمارات ضخمة من 3 دول خليجية، خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير المالية الباكستاني، مفتاح إسماعيل، إن بلاده على موعد مع استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار من قطر والإمارات والسعودية.

وأوضح إسماعيل، أن قطر تهدف لخطة بقيمة 3 مليارات دولار للاستثمار في البورصة ومصانع الطاقة الشمسية والغاز الطبيعي المسال.

دولة باكستان

ولفت إلى أن بنك التنمية الآسيوي سيقدم أموالا بقيمة مليار ونصف المليار دولار لبدء مشاريع في دولة باكستان.

وعبر عن تفاؤله بدعم دول العالم لبلاده، قائلا: “سنتغلب على جميع الصعوبات التي نواجهها بمساعدة الدول الصديقة والمنظمات الدولية”.

وفي 19 أغسطس الماضي، نقلت وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية الأمريكية عن وزير المالية الباكستاني قوله إن السعودية والإمارات وقطر ستوفر 4 مليارات دولار لباكستان لمساعدتها في سد فجوة التمويل وزيادة الاحتياطيات الأجنبية.

وكان أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث في 7 أغسطس الماضي، مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وسائل إعلام باكستانية، في يوليو الماضي، إن إسلام آباد تهدف إلى الحصول على قروض خارجية لإنقاذ اقتصادها المتراجع، من خلال الحصول على قرض بمليارات الدولارات من أبوظبي.

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في دولة باكستان قد أعلنت، الأسبوع الماضي، ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات المدمرة التي ضربت البلاد منذ منتصف يونيو الماضي إلى 1481 قتيلاً، ما فاقم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

أزمة حادة

وفي سياق منفصل، تهوي مؤشرات الاقتصاد الباكستاني منذ أشهر لتدخل البلاد في أزمة حادة أوصلتها لحافة الهاوية متأثرة بالاضطرابات السياسية الداخلية وتداعيات الأزمات التي يشهدها العالم في العامين الماضيين؛ مثل جائحة كورونا والحرب الروسية على أوكرانيا، التي جاءت لتقصم ظهر الاقتصاد الدولي.

وتبذل إسلام أباد جهوداً كثيفة لمنع اقتصادها المتهالك من السقوط؛ من خلال سعيها للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، والبحث عن قروض ودعم مباشر من دول صديقة كان أبرزها بلدان الخليج العربي.

وحسب بيانات مكتب الإحصاء الباكستاني، في 19 أغسطس الجاري، فإن التضخم (مؤشر الأسعار) ارتفع بشكل حاد في الأسبوع الماضي، ليصل إلى مستوى قياسي بنسبة 42.3% على أساس سنوي.

ويتجاوز الدين السيادي الباكستاني، حتى نهاية يوليو الماضي، 250 مليار دولار، كما أعلن البنك المركزي الباكستاني.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.