Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع ملحوظ على واردات الصين من النفط السعودي خلال أبريل

فايننشال تايمز

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت بيانات الجمارك الصينية إن وارادت الصين من النفط السعودي خلال شهر أبريل الماضي ارتفعت إلى 38%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وسجلت واردات الصين من النفط السعودي أعلى حجم شهري منذ مايو 2020.

وبلغ الحجم الإجمالي للشحنات السعودية إلى الصين في الشهر الماضي ما يعادل 2.17 مليون برميل يومياً.

النفط السعودي

وارتفعت الواردات من روسيا، ثاني أكبر مورّد، بنسبة أربعة بالمئة إلى 1.59 مليون برميل

يومياً في الشهر الماضي مقارنة معها قبل عام، مع حجز الشحنات قبل تشديد الحكومات الغربية

للعقوبات بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير.

كما وزاد إجمالي واردات الصين من النفط الخام الشهر الماضي بنحو سبعة في المئة على

أساس سنوي، وهو أول ارتفاع لها في ثلاثة أشهر، على الرغم من أن عمليات الإغلاق الواسعة

لمكافحة فيروس كورونا أدت إلى تقليص الطلب على الوقود وخفض إنتاج المصافي.

وأظهرت بيانات اليوم الجمعة عدم وجود واردات في أبريل من إيران.

ومع ذلك، من المرجح أن تعلن الجمارك الشهر المقبل عن استيراد ما يقرب من مليوني برميل من النفط الإيراني في مايو، يتم ضخه هذا الأسبوع في مركز للاحتياطي في جنوب الصين.

وعلى الرغم من العقوبات الأمريكية على إيران، استمرت الصين في شراء النفط الإيراني كإمدادات من دول أخرى. وتعادل مستويات الاستيراد تقريباً سبعة بالمئة من إجمالي واردات الصين من النفط الخام.

أدى النفط الإيراني، الذي غالباً ما يكون سعره أقل من الأنواع المنافسة، إلى تقليص الإمدادات المنافسة بما يشمل الواردات من البرازيل وغرب أفريقيا.

تجنب فنزويلا

وأبلغت الجمارك عن عدم وجود واردات من فنزويلا، حيث تجنبت شركات النفط الحكومية الشراء منذ أواخر عام 2019 خوفاً من الوقوع تحت طائلة العقوبات الأمريكية الثانوية.

وقفزت الواردات من ماليزيا، التي غالباً ما تستخدم كنقطة عبور للنفط القادم من إيران وفنزويلا في العامين الماضيين، بنسبة 84% على أساس سنوي إلى 2.165 مليون طن، وهو ثاني أعلى مستوى مسجل على الإطلاق.

وتشهد أسعار النفط ارتفاعا ملحوظا بتأثير من الحرب الروسية الأوكرانية وتخوفات نقص الإمداد.

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ألغت شركة عبدالله العثيم الطرح العام الأولي، بنسبة 30% من رأسمالها في السوق المالية، الذي كان مقررا خلال الفترة المقبلة....

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أقر مجلس إدارة شركة المراكز العربية في المملكة العربية السعودية، توزيع أرباحا نقدية عن النصف عام المالي الثاني من 2022....

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ظفرت الشركة العربية للأنابيب في المملكة العربية السعودية، بمشروع عقد توريد أنابيب لصالح شركة أرامكو السعودية. وقالت الشركة العربية للأنابيب...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت شركة الآمار السعودية الغذائية، السعر النهائي للطرح العام الأولي، عند الحد الأعلى للنطاق السعري المحدد. وقالت شركة الآمار السعودية،...