Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

ارتفاع ملحوظ على صادرات سلطنة عمان بالشهور الخمسة الأولى

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت صادرات سلطنة عمان في الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري 2022، ارتفاعا ملحوظا وصل إلى 10 مليارات ريال عماني.

ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ارتفعت صادرات سلطنة عمان بنسبة 57.8%.

في حين، تجاوزت قيمة السلع غير النفطية محلية المنشأ 3 مليارات ريال.

سلطنة عمان

وشهد تصدير السلع العمانية غير النفطية نشاطا ملموسا، وزاد بنسبة 47 بالمائة مقارنة مع الأشهر الخمس الأولى من العام الماضي، وخلال شهر مايو فقط قفز حجم السلع والمنتجات العمانية التي تم تصديرها لمختلف الأسواق العالمية إلى 777 مليون ريال.

كما ويجد تشجيع الصادرات العمانية ‏اهتمامًا على عديد من المستويات مع توسع في منصات التسويق الإلكترونية وإنشاء قواعد بيانات لخدمة المصدرين العمانيين والمساهمة في توسع الصناعات العمانية عبر التصدير إلى الخارج وفتح الأسواق الجديدة.

وضمن جهود دعم الصادرات في سلطنة عمان بدأ العام الماضي تنفيذ برنامج جلب الاستثمارات الخاصة لسلطنة عمان ومساندة الصادرات العمانية في الأسواق الخارجية الذي يركز على الصادرات العمانية ودعم وصولها للأسواق الخارجية لتصبح رافدا رئيسا من روافد الاقتصاد الوطني.

من جانب آخر، بلغت صادرات النفط والغاز نحو 6.4 مليار ريال خلال أول 5 أشهر من العام، بارتفاع نحو 80 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من 2021.

كما وتتضمن 4.5 مليار ريال عماني من النفط الخام و1.1 مليار ريال عماني من الغاز المسال و704 ملايين ريال عماني من النفط المصفي.

في الوقت ذاته، ارتفعت واردات سلطنة عمان إلى نحو 6 مليار ريال عماني في الفترة نفسها المشار إليها، بزيادة 21.7 بالمائة مقارنة مع 2021 فيما انخفضت أنشطة إعادة التصدير بنسبة 21 بالمائة لتسجل 501 مليون ريال عماني.

فائض الميزانية

وفي سياق منفصل، حققت ميزانية السلطنة فائضا قدره 2.04 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري 2022.

كما وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن إيرادات الحكومة في السلطنة بلغت حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري نحو 6.724 مليار ريال.

في حين، شهدت الإيرادات في النصف الأول ارتفاع بنسبة 54.2% مقارنة بالإيرادات المحصلة في الفترة نفسها من العام الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.