Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

ارتفاع كبير على صادرات الكويت غير النفطية بأول 9 شهور 2022

الحكومة الكويتية تعمل على مشاريع ترفيهية وسياحية ضخمة

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت صادرات الكويت غير النفطية بشكل ملحوظ في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 2022.

وحققت صادرات الكويت غير النفطية، ارتفاعا في المبيعات لتبلغ 291.5 مليون دينار، مقارنة بـ 223.1 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت قيمة الارتفاع 68.4 مليون دينار، بنسبة 31%، وذلك مقابل صادرات إلى مختلف دول العالم بدءا من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، ووصولا إلى جميع الدول.

صادرات الكويت

وبحسب البيانات المالية، تصدرت دول مجلس التعاون الخليجي قائمة الدول المستوردة من الكويت بواقع 185.4 مليون دينار للأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي مقارنة بـ 116.3 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، أي بزيادة بلغت قيمتها 69.1 مليون دينار.

وتلاها الصادرات للدول العربية بواقع 92 مليون دينار للأشهر الـ 9 الماضية مقارنة بـ 58.1 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي أي بزيادة بلغت قيمتها 33.9 مليون دينار.

ثم باقي دول العالم بواقع 13.6 مليون دينار للأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي مقارنة بـ 47.7 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، بتراجع بلغت قيمته 34.1 مليون دينار.

في حين، بلغت ذروة الصادرات الكويتية في شهر يوليو الماضي بواقع 59.2 مليون دينار، ثم شهر مايو بواقع 39.5 مليون دينار، ثم شهر يناير بواقع 33.9 مليون دينار، وشهر مارس بواقع 32.5 مليون دينار.

فيما سجل شهر فبراير أقل قيمة للصادرات بواقع 22.4 مليون دينار.

احتياطي الكويت

وفي سياق منفصل، صعد احتياطي الكويت الأجنبي بنسبة 4.7% في شهر نوفمبر الماضي، على أساس شهري، ليصل إلى مستوى 12.75 مليار دينار.

في حين كان احتياطي الكويت الأجنبي في شهر أكتوبر الماضي 12.18 مليار دينار.

كما ويمثل احتياطي النقد الأجنبي للبلاد إجمالي الأرصدة النقدية والحسابات والسندات وشهادات الإيداع وأذونات الخزانة وودائع العملة الأجنبية لدى بنك الكويت المركزي.

وبحسب النشرة الشهرية لبنك الكويت المركزي، وصل إجمالي موجودات البنك 13.05 مليار دينار موزعة بين الاحتياطات الأجنبية السائلة التي تمثل السواد الأعظم بـ 12.75 مليار دينار بالإضافة إلى الاحتياطات الذهبية بقيمة 31.74 مليون دينار واحتياطيات أخرى بمقدار 262.14 مليون دينار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.