Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع كبير على أرباح “الأهلي الكويتي- مصر” في النصف الأول

البنك الأهلي الكويتي- مصر

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت أرباح البنك الأهلي الكويتي- مصر عن أرباحها في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وأظهرت الأرباح ارتفاعا كبيرا في ظل استمرار الأداء القوي في القطاع المصرفي، مسجلا صافي أرباح بقيمة 1.7 مليار جنيه مصري مع نهاية يونيو 2023.

وذلك نمو 91.6%، مقارنة بنحو 887 مليون جنيه مصري في الفترة نفسها من 2022.

البنك الأهلي الكويتي

وشهد صافي الدخل من العائد ارتفاعا بنسبة 40% ليصل إلى 1.8 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.3 مليار. جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

كما نما صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 58.7% لتبلغ 1.7 مليار جنيه، مقارنة بمليار جنيه خلال الفترة. ذاتها من عام 2022.

وكأحد أسرع البنوك نموا في مصر، فقد نجح البنك الأهلي الكويتي – مصر، في تحقيق نمو بنسبة. 11.7% في إجمالي الأصول ليبلغ 84.5 مليار جنيه، مقارنة بـ 75.6 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2022.

كما ارتفع إجمالي ودائع العملاء بنسبة 8% ليبلغ 71.4 مليار جنيه، مقارنة بـ 66.2 مليار جنيه.

بينما زادت محفظة القروض بنسبة 13.2% لتبلغ 40.3 مليار جنيه، مقارنة بـ 35.6 مليار جنيه بنهاية عام 2022.

الأداء المالي

وتعليقا على النتائج المحققة، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي– مصر علي معرفي: «تعكس النتائج المالية المتميزة التي حققناها خلال النصف الأول من العام الحالي صلابة مركزنا المالي، فقد فاقت إنجازاتنا في هذه الفترة كل توقعات المجموعة منذ دخول السوق المصرفي المصري”.

مما يشجعنا على ضخ استثمارات مستقبلية في هذا السوق الواعد، ونحن متفائلون بحدوث تطورات إيجابية خلال الفترة المقبلة بفضل الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري نحو تحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي المستدام في الدولة.

وأشار إلى أن أداء البنك خلال النصف الأول من عام 2023 يعود إلى الخطوات الاستباقية التي تم اتخاذها على المستوى المالي بهدف تحقيق النمو وتعظيم حقوق المساهمين.

وتابع: “نسعى الى مواصلة تعزيز مستوى خدمة العملاء من خلال دمج الحلول الرقمية في عملياتنا، وتبسيط وتعزيز عروضنا ومنتجاتنا وخدماتنا”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...