Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب وترقب لقرارات “الأمريكي”

أسعار الذهب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| ضغط ارتفاع الدولار، على أسعار الذهب ودفع بها للتراجع في ظل ترقب المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأمريكي لمعرفة مؤشرات بشأن الإطار الزمني لتقليص برنامج التحفيز ورفع سعر الفائدة.

ومن المقرر أن يؤثر تقليص التحفيز على جاذبية الذهب بالنسبة للمستثمرين، في وقت يعتبر المعدن الأصفر تحوطا ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وبحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 1785.13 دولار للأوقية.

أسعار الذهب

بينما تراجع سعر العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 في المائة إلى 1787.40 دولار للأوقية. وزاد

مؤشر الدولار 0.2 في المائة.

وتجتمع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي في 21 و 22 سبتمبر وسط تزايد عدد

صناع القرار الذين يلمحون بدعمهم لإنهاء برنامج المجلس لشراء السندات بدءا من هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 1 في المائة إلى 23.59 دولار للأوقية. وارتفع

البلاديوم 1.1 في المائة إلى 2024.51 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.7 في المائة إلى 940.81 دولار للأوقية.

عقود البلاتين

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار البلاتين خلال تداولات اليوم الخميس وسط انخفاض

الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية، لكن القلق لا يزال سائداً حيال أزمة نقص الرقائق

الإلكترونية وتأثير ذلك على الطلب.

ويشهد البلاديوم والبلاتين ضعفا في الطلب العالمي لا سيما من شركات السيارات التي أعلنت وقف بعض خطوط إنتاجها بسبب أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

ويرى محللون أن البلاديوم والبلاتين والنيكل سوف تتأثر جميعها سلباً في الفترة المقبلة بأزمة نقص أشباه الموصلات في صناعة السيارات.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار (الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 5:38 بتوقيت جرينتش بأقل من 0.1% إلى 92.5 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 92.5 نقطة وأقل مستوى عند 92.4 نقطة.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الفورية لمعدن البلاتين بحلول الساعة 5:39 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.4% إلى 934 دولارا للأوقية، وبلغ المعدن أعلى سعر عند 9.50 دولارا في حين سجل أقل سعر عند 934 دولارا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.