Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

اتحاد النقل الجوي يوقّع اتفاقية إنشاء مكتب إقليمي له في السعودية

اتحاد النقل الجوي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، ونائب رئيس اتحاد النقل الجوي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط كامل حسن العوضي، اتفاقية لإنشاء مكتبه الإقليمي في المملكة.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك والفعّال مع جميع الأطراف المعنية بصناعة الطيران المدني من منظمات دولية وإقليمية، مما يسهم في الارتقاء بمجال النقل الجوي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتأتي الاتفاقية ضمن اهتمام المملكة ودعمها لمنظمات الطيران المدني الإقليمية والدولية، وتقديم مختلف أشكال المساندة لها وذلك لدورها في الإسهام في تطوير مجال النقل الجوي، استكمالاً لما تقوم به المملكة من جهود في دعم وتمكين المنظمات التي تتخذ من المملكة مقراً لها.

اتحاد النقل الجوي

ويعتبر وجود مقر اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا) بالسعودية عاملا أساسيا في توفير الدعم

اللازم لشركات النقل محليا وإقليميا.

وكذلك الاستشارات والدورات التدريبية، وكذلك تزويد قطاع الطيران المدني في المملكة

بالبيانات والمعلومات الخاصة بالنقل الجوي الدولي.

ومن الجدير بالذكر أن اتحاد النقل الجوي الدولي يعمل على تطوير النقل الجوي الآمن والمنتظم

والاقتصادي لصالح دول العالم، لتحقيق الزيادة في معدلات نمو التجارة الدولية وحل مشاكل

النقل، وتقديم وسائل التعاون بين شركات ومؤسسات النقل الجوي العاملة بطريقة مباشرة

أو غير مباشرة في خدمات النقل الجوي الدولي، بالإضافة إلى التعاون مع منظمة الطيران

المدني الدولي، وغيرها من المنظمات العالمية والإقليمية في هذا المجال.

مساعي سعودية

وتسعى السعودية لتصبح مركزا عالميا للنقل والخدمات اللوجستية، وكشف وزير النقل

والخدمات اللوجستية السعودي صالح بن ناصر الجاسر في مقابلة خاصة مع “العربية”، أن

الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقتها المملكة تتضمن مضاعفة حركة

النقل الجوي ثلاث مرات.

وأضاف الجاسر أن المملكة ستستثمر 550 مليار ريال في قطاع النقل بحلول نهاية العقد الحالي، منها 35% إنفاقا حكوميا والباقي من القطاع الخاص، حيث تتضمن الاستراتيجية مشاريع عملاقة عديدة.

من جهته، أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، أن هناك عدة ركائز معتمدة لتحقيق مستهدفات استراتيجية النقل والخدمات اللوجستية، منها زيادة القدرة الاستيعابية للمطارات إلى 330 مليون مسافر في 2030 ومضاعفة عدد الوجهات إلى 250 وجهة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.