Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أرباح “إي إن بي دي” الإماراتية تنمو 5.1% في الربع الأول

"إي إن بي دي ريت" الإماراتية تنمو 5.1% في الربع الأول

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح شركة إي إن بي دي «ريت» (ENBD REIT)، بنسبة 5.1% في الربع الأول المنتهي في 30 يونيو الماضي.

و “إي إن بي دي” هو صندوق استثمار عقاري يعمل وفقا للشريعة الإسلامية وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول.

وارتفع صافي قيمة الأصول إلى 183.4 مليون دولار أو 0.73 دولار للسهم الواحد، مقارنة بصافي قيمة أصول شاملاً حصص الأرباح عند 179.4 مليون دولار في الربع السابق.

إي إن بي دي

وحتى عند التعديل لاحتساب توزيعات الأرباح التي تمت مؤخراً في يوليو والبالغة 4.5 مليون دولار، تمكن صافي قيمة الأصول من الارتفاع بنسبة 4.8% على أساس ربع سنوي.

ويأتي هذا الأداء بالتزامن مع مواصلة الشركة جني فوائد تعافي السوق والنشاط القوي للتأجير.

كما ارتفعت قيمة المحفظة العقارية لشركة إي إن بـي دي «ريت»، لتصل إلى 375 مليون دولار بارتفاع نسبته 1.5 %على أساس فصلي و5.1% على أساس سنوي. مدعومة بارتفاع معدل الإشغال إلى 92% هذا الربع مقارنة بـ 88% في الربع السابق و83% في العام السابق.

ويعكس التحسن المستمر مدى جدوى الاستثمارات الشاملة التي تم إجراؤها لتحسين عروض المستأجرين في عدد من المباني الرئيسية عبر المحفظة.

وهو ما أدى إلى ارتفاع إجمالي الدخل إلى 8.3 مليون دولار، بزيادة نسبتها 2.7% على أساس فصلي و10.3% على أساس سنوي.

وبموازاة ذلك، ارتفعت مصاريف التشغيل بنسبة 5.8% خلال الربع إلى 1.8 مليون دولار تماشياً مع التحسينات المستمرة في الإشغال عبر المحفظة.

تحسن الدخل

وقالت ميلاني فرنانديز، مدير محفظة بشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: «أدى ارتفاع معدل الإشغال إلى 92%، وهو الأعلى لنا منذ عام 2018، إلى تحسن الدخل ومكاسب التقييم.

كما ونتوقع استمرار هذا التوجه الإيجابي في السوق وارتفاع معدلات الإشغال لمواصلة دفع النمو».

بدوره، قال محمد آصف صديق، المدير المالي في «إي إن بي دي ريت»: «من ناحية الكلفة، ستواصل الخطوات الاستباقية التي اتخذناها للتحوط بنسبة 50% خلال الربع في تخفيف تأثير دورة سعر الفائدة الحالية على تكاليف التمويل.

وفي دورة السوق الحالية، يتم النظر بعناية في التخلص المحتمل من الأصول، لخفض الحد الأقصى للقيمة الدائمة إلى نطاق أكثر راحة بنسبة تتراوح بين 40-45% والذي بدوره سيؤدي إلى تحسين صافي عوائد الإيجار ومدفوعات الأرباح».

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...