Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

إنفاق ضخم على مشاريع البنية التحتية والعقارات في السعودية

إنفاق ضخم على مشاريع البنية التحتية والعقارات في السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أنفقت المملكة العربية السعودية، مبالغ ضخمة على مشاريع البنية التحتية والعقارات منذ أن أعلنت عن رؤية المملكة لعام 2030.

وذكرت شركة الاستشارات العقارية “نايت فرانك” أن السعودية أنفقت على مشاريع العقاريات والبنية التحتية مبالغ تجاوزت 1.1 تريليون دولار منذ عام 2016.

وقال فيصل دوراني، الشريك ورئيس قسم الأبحاث في الشرق الأوسط بشركة “نايت فرانك”: “تتكشف رؤية جديدة جريئة في المملكة العربية السعودية، فالتحول الهائل الذي يحدث في أسرع الاقتصادات نمواً في العالم واضح للعيان عبر المشهد الحضري بأكمله”.

مشاريع البنية التحتية

وأضاف دوراني: “مع أكثر من 555 ألف وحدة سكنية، وأكثر من 275 غرفة فندقية، وأكثر من 4.3 مليون متر مربع من مساحات التجزئة وأكثر من 6.1 مليون متر مربع من المساحات المكتبية الجديدة المتوقعة بحلول عام 2030، فإن البناء المخطط له في المملكة سيجعلها أكبر موقع بناء عرفه العالم على الإطلاق”.

وعلاوة على ذلك، فإن الرعاية الصحية والتعليم والرفاهية تقع في صميم خطط التحول، والتي ستساهم في تطور غير عادي في المجال المادي للمملكة، مما يجعلها مختلفة كليا عما نراه اليوم بحلول نهاية العقد.

مشاريع ضخمة

وقال هارمن دي يونج، الشريك – رئيس الإستراتيجيات والاستشارات العقارية في المملكة العربية السعودية: “نحن نتتبع حاليًا 15 مشروعًا ضخمًا في مراحل مختلفة من البناء في جميع أنحاء المملكة، والعديد منها عبارة عن مدن كبرى جديدة قائمة بذاتها.

لا يزال نيوم أكبر مشروع ضخم تم الإعلان عنه حتى الآن، وقد تم الإعلان مؤخرًا عن أنه سيحتضن 9 ملايين ساكن عند اكتماله عبر ما يقدر بنحو 300 ألف منزل جديد.

ومع ذلك، فقد إقرار 7.5 مليار دولار فقط من المشاريع الفرعية حتى الآن، مع تقدم أعمال البناء في هذه الشريحة من المشاريع بنسبة 29%.

ويلفت دوراني بالقول: “أشعلت رؤية 2030 جمر الإثارة في جميع أنحاء المملكة، ومع وضع نيوم كجوهرة تاج في الخطط التحويلية، يتوق الناس لأن يكونوا جزءًا من التاريخ. ستعيد المدن العملاقة مثل نيوم تعريف الحياة الحضرية بطريقة مذهلة، مع تبني الاستدامة بشكل هادف في منطقة متعطشة للموارد”.

وستضع المدن الفرعية مثل The Octagon و Trojena و The Line معايير جديدة للمعيشة الفاخرة في المنطقة مع استعداد ما يقرب من 30% من مالكي المنازل في السعودية لإنفاق ما يزيد عن 800 ألف دولار أمريكي على منزل ثان في المملكة ، والمطورين قطع عملهم لتلبية هذا الطلب المكبوت.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.