Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“إمباور الإماراتية” تعتزم طرح 10% من أسهمها للاكتتاب مع نهاية الشهر

إمباور الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تنوي مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزية “إمباور الإماراتية”، لطرح حصة 10% من أسهمها للاكتتاب العام.

وقالت “إمباور الإماراتية” إن حصة الـ 10% تصل إلى مليار سهم تقريبا.

وأوضحت الشركة المختصة في أنظمة التبريد أن فترة الطرح ستبدأ في 31 أكتوبر الجاري، للشريحتين الأولى والثانية وتنتهي بتاريخ 7 نوفمبر المقبل.

إمباور الإماراتية

وسيكون الطرح للشريحة الأولى للأفراد و8 نوفمبر 2022 للشريحة الثانية للمستثمرين المؤهلين.

وتبلغ حصة الشريحة الأولى 100 مليون سهم والثانية 900 مليون سهم.

وبحسب النشرة يبلغ رأس المال 10 مليارات سهم بقيمة إسمية 10 فلوس، وسيتم تحديد سعر

الطرح النهائي يوم 31 أكتوبر من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم.

وسيعلن سعر الطرح النهائي يوم 9 نوفمبر المقبل، على أن يتم التخصيص في موعد أقصاه 14

نوفمبر، ويتوقع إدراج الأسهم في سوق دبي المالي يوم 16 نوفمبر.

وبعد استكمال الطرح، في حال إتمام الطرح، ولم تتم زيادته، تمتلك ديوا 63% من الأسهم،

والإمارات باور 27%، والمستثمرين المكتتبين 10%.

توزيع أرباح

وكانت وكالة بلومبيرغ، نقلت مؤخراً عن مصادر قولها، أن «إمباور» حصلت على قرض بقيمة 5.5

مليار درهم (1.5 مليار دولار) من بنك الإمارات دبي الوطني، لتمويل توزيعات أرباح قبل طرح عام أولي منتظر.

ومن المقرر أن تطرح المؤسسة أسهمها للاكتتاب هذا العام، ضمن عدة طروحات سبق أن أعلنتها دبي في إطار خطة تنشيط سوقها المالي. وقال أحد المصادر إن البنك الإماراتي ينتظر أن يدعو بنوكاً أخرى للمشاركة في هذا القرض.

وكذلك، أظهرت وثيقة اطلعت عليها «الخليج»، أن «إمباور»، تتوقع دفع 850 مليون درهم حداً أدنى من الأرباح سنوياً في أول عامين ماليين بعد الاكتتاب العام.

وترتبط التوزيعات المقترحة، باعتماد سياسة توزيع الأرباح المقترحة للشركة وقدرتها على توزيع الأرباح على عدد من العوامل، واستكمال الاكتتاب بنجاح.

وبحسب الوثيقة التي أشارت إليها «هيئة كهرباء ومياه دبي» في إفصاح لسوق دبي المالي، فإن سياسة توزيع الأرباح المقترحة لـ «إمباور»، تقوم على توزيع أرباح نصف سنوية بدفع الأرباح مرتين في كل سنة مالية في إبريل وأكتوبر، بعد الاكتتاب العام، وذلك دون أي تغيير في سياسة توزيعات «ديوا».

وتتوقع «إمباور» توزيع أول دفعة من أرباحها بما لا يقل عن 425 مليون درهم بعد الاكتتاب العام. وبعد توزيعات الأرباح للسنتين الماليتين الأوليين بعد الاكتتاب العام، تتوقع الشركة دفع أرباح مستدامة تماشياً مع نمو الأعمال.

وأشارت الوثيقة إلى أنه في 26 سبتمبر الماضي، وافق مجلس إدارة «إمباور» على توزيع أرباح بقيمة 2.9 مليار درهم لمساهميها الحاليين، هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» وشركة الإمارات «باور انفستمنت» المحدودة، التي تم دفعها في 29 سبتمبر 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.