Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“إمباور الإماراتية” تضع اللمسات الأخيرة لصفقة استحواذ ضخمة

إمباور الإماراتية

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وضعت مؤسسة “إمباور الإماراتية” -المؤسسة الإمارتية لأنظمة التبريد المركزي- اللمسات الأخيرة لصفقة استحواذ وصفقتها بـ “المليارية”.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “إمباور الإماراتية” أحمد بن شعفار، إن مؤسسته بطريقها لصفقة استحواذ هي الثالثة في الشهور الثلاثة الأخيرة.

ورفض شعفار التحدث عن تفاصيل الصفقة، مؤكدا أنها مليارية من حيث القيمة.

إمباور الإماراتية

وأشار إلى أنها تتمحور حول الاستحواذ على نشاط التبريد لواحد من ألمع وأضخم أيقونات دبي

الاقتصادية وأشهرها عالميا.

وشدد شعفار على أن صدارة صناعة التبريد على مستوى العالم، ستبقى في قبضة دبي

للعقدين المقبلين، وأن “إمباور الإماراتية”، التي تقف وراء هذا الإنجاز أهل لمسؤولية الحفاظ عليه ومواصلته.

وتبذل في سبيل تحقيق ذلك كل الجهود والطاقات والموارد، لاسيما على صعيد توظيف

تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في كل عملياتها، وفقا لصحيفة البيان.

وقال مراقبون إن أقرب الشركات المنافسة لـ “إمباور الإماراتية”، كانت قد توقعت في وقت

مبكر من العام الجاري إبرام 3 استحواذات في سوق تبريد المناطق بدبي بقيمة بين 2 و3 مليارات

درهم خلال العامين الجاري والمقبل، إلا أن مسار الأحداث أظهر أن الاستحواذات الثلاثة ذهبت لـ”إمباور”.

واستحوذت إمباور في أغسطس الماضي على نشاط تبريد نخيل العقارية برمته بـ860 مليون درهم بسعة تبريد بلغت 110 آلاف طن، أعقبته بعد أيام بتوقيع صفقة ثانية مع مؤسسة “مدينة ميدان” بقيمة 1.7 مليار درهم بطاقة تبريد تصل إلى 382 ألف طن تبريد.

وتتجه الشركة خلال الأيام القليلة المقبلة للإعلان عن تفاصيل صفقة الاستحواذ الثالثة، بحسب بن شعفار، لتختتم عام 2021 بـثلاثية استحواذ في سوق صناعة التبريد في دبي.

نحو الإدراج

وفي سياق متصل، تستعد “إمباور” للإعلان عن شراكة استراتيجية مع حكومة الشارقة لتزويد أحد المشاريع الحكومية بخدمات التبريد، فيما قطعت الشركة خطوات كبيرة باتجاه الإدراج في سوق الأسهم انتظاراً لقرار حكومي بهذا الشأن قريبا.

وكشف شعفار، عن الاستعداد حاليا للطرح وفق قرار حكومي للطرح في سوق المال، مشيرا إلى أن فكرة الإدراج باتت أقوى حاليا، نظراً لارتفاع قيمة أصول “إمباور” السوقية وخطط الاستحواذ التي وقعتها وخطط التوسع داخل الإمارات وخارجها خلال المرحلة المقبلة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.