Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

إلغاء منتدى الأعمال السعودي الياباني المزمع اقامته الاثنين

منتدى الأعمال السعودي الياباني

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت منظمة التجارة الخارجية اليابانية إن منتدى الأعمال السعودي الياباني والمزمع اقامته الاثنين المقبل، جرى إلغائه.

وقالت منظمة التجارة إن إلغاء منتدى الأعمال السعودي الياباني مع الحكومة السعودية وقادة الأعمال والذي كان مقررا عقده في طوكيو، تم بعد أن ألغى الوفد السعودي زيارته إلى اليابان.

وكان من المقرر أن يضم الوفد السعودية إلى اليابان، وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح.

منتدى الأعمال السعودي

ولم يذكر المسؤول في منظمة التجارة الخارجية اليابانية سبب إلغاء زيارة الوفد السعودي، كما لم تعلن المملكة رسمياً عن ذلك.

وتجمع السعودية واليابان علاقات اقتصادية واستراتيجية عمرها 60 عاماً، وتعتبر الرياض مصدر النفط الأول لطوكيو، التي تتبوأ موقع ثالث أهم شريك تجاري للمملكة، باستثمارها في الصناعات التحويلية والبتروكيماويات.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين اليابان والمملكة العربية السعودية، في العام 2020، 38.4 مليار دولار.

وكانت قيمة الصادرات السعودية إلى اليابان 32.9 مليار دولار، وقيمة الواردات منها بقيمة 5.5 مليار دولار.

تعزيز العلاقات

والشهر الماضي، عقد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، اجتماعا عبر الاتصال المرئي، مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، نيشيمورا ياسوتوشي.

وأكد الاجتماع العمل على تعزيز العلاقة الثنائية بين المملكة العربية السعودية واليابان في مجال الطاقة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وشدد الوزيران، على أهمية دعم استقرار أسواق البترول العالمية، وذلك من خلال تشجيع الحوار والتعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة، مشيرين إلى الحاجة لضمان أمن الإمدادات لجميع مصادر الطاقة في الأسواق العالمية.

ونوه الوزيران، بأن المملكة ستستمر في كونها الشريك والمصدّر الأكثر موثوقية لإمدادات البترول الخام لليابان.

وتطرق الوزيران، لأهمية الاستثمارات القائمة بين البلدين، والتعاون المستمر في مجالات البحث والتطوير، ونشر التقنية لتمكين التحول إلى أنظمة طاقة نظيفة، وعلى وجه الخصوص التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة، وأنواع جديدة من الوقود منخفضة الكربون مثل الهيدروجين/ الأمونيا، واستخدام تقنيات التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه (CCUS).

وفي سياق منفصل، وفي خطوة نحو توطين صناعة أغشية التناضح العكسي للمياه المحلاة، تحالفت السعودية واليابان لإنشاء أكبر مصنع في الشرق الأوسط لتحقيق هذا المطلب، والتحلية الإضافية لتعدين مياه الرجيع الملحي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.