Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“إعمار العقارية” تعلن عن قيمة أرباحها من بيع منصة “نمشي”

إعمار العقارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة إعمار العقارية عن تحقيق صافي ربح قيمته 628 مليون درهم من بيع منصة نمشي إلى شركة نون.

وقالت شركة إعمار العقارية في إفصاح لسوق دبي المالي، صافي الربح سيتم تسجيله محاسبيا بعد الحصول على الموافقات التنظيمية النهائية المتوقعة في الأشهر الستة المقبلة.

وأشارت الشركة إلى أن نسبة الربح الفعلي تتراوح ما بين 5 إلى 7% بناء على صافي قيمة أصول تمشي المسجلة في تاريخ إغلاق الصفقة.

إعمار العقارية

وأضافت: “بناء على المبلغ الإجمالي المستثمر من قبل إعمار العقارية في نمشي حتى تاريخه، فإنه من المتوقع أن تصل قيمة المقابل النقدي التي سيتم الحصول عليه ما يزيد من المبلغ المستثمر حوالي 127 مليون درهم”.

وسيتم تسجيل الربح في دفاتر إعمار عند استكمال الحصول على الموافقات التنظيمية المتوقعة في الأشهر الستة المقبلة.

وأوضحت أن الصفقة مرتبطة بأحد الأطراف ذات العلاقة وهو محمد العبار العضو المنتدب لشركة إعمار ومالك قانوني غير مباشر لنسبة 50% من نون.

وتصل قيمة الصفقة المتفق عليها مع نمشي هي 1.23 مليار درهم، ويبلغ رأس مال إعمار 8.18 مليار درهم، وبالتالي تبلغ نسبة قيمة الصفقة إلى رأس مال إعمار 15%.

ولذلك لأن النسبة تمثل أكثر من 5% من رأس مال إعمار فيتوجب الحصول على موافقة المساهمين في الجمعية العمومية، وتم إجراء تقييم الصفقة من قبل «ديليوت» وهي جهة تقييم مستقلة معتمدة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع.

تراجع السهم

وتراجع سهم شركة إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي خلال تعاملات الثلاثاء، بعد كشف إعمار عن تفاصيل صفقة بيع شركة “نمشي”.

وبحلول الساعة 1:36 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات، تراجع السهم بنسبة 1.71 بالمائة، بالغاً سعر 6.47 درهم.

وشهد السهم تداولات بحجم 7.504 مليون سهم، بقيمة 34.412 مليون درهم.

في حين، قال رئيس إدارة الأصول في ضمان للاستثمار، علي العدو، إن تراجع أسعار أسهم إعمار العقارية، يعود إلى توقع المستثمرين تحقيقها سعراً أعلى لبيع منصة “نمشي”، وأن تقييمها كان يجب أن يكون أعلى من ذلك.

وأضاف علي العدو، أن كل ذلك يضغط على سعر سهم اعمار العقارية، لأن المساهمين كانوا يتوقعون الحصول على عائد أكثر من عملية بيع المنصة.

وأشار العدو إلى إستراتيجية إعمار العقارية للتركيز على العمليات الأساسية للتطوير والبناء وإدارة المولات، والتخارج من “نمشي” على نفس الاتجاه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.