Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

إصابات كورونا تجبر الولايات المتحدة على إلغاء 1200 رحلة

الولايات المتحدة

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع عدد رحلات الطيران التي تم إلغاؤها في الولايات المتحدة ليصل إلى 1125 رحلة، في وقت قيّد فيه ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا أطقم الطيران.

كما تهدد العواصف إحداث اضطراب أكبر لحركة السفر خلال عطلة أول أسبوع في العام الجديد.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، ألغت شركة جيت بلو إيروايز كورب 175 رحلة، بما يشكل 17 في المائة من رحلاتها المقررة، مساء الخميس.

الولايات المتحدة

كما وألغت شركة اليجيانت 96 رحلة، أو 19 في المائة من رحلاتها المقررة.

وشطبت يونايتد إيرلاينز 199 رحلة، بما يمثل 9 في المائة من رحلاتها المقررة.

وجاءت موجة الاضطرابات بعد إلغاء آلاف الرحلات خلال عطلة عيد الميلاد، حيث هبت عواصف

شتوية، وتزامنت مع نقص في عدد الموظفين بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا جراء متحور أوميكرون.

وقالت شركة جيت بلو في رسالة عبر البريد الالكتروني: “مثل كثير من الأعمال والمنظمات،

نشهد قفزة في عدد طلبات الإجازات المرضية بسبب أوميكرون”.

ولمنح الركاب وقتا لوضع خطط أخرى، خفضت الشركة، ومقرها نيويورك، جدول رحلاتها حتى 13 كانون ثان/ يناير المقبل.

وبداية الأسبوع الماضي، اضطرت شركات الطيران في الولايات المتحدة وحول العالم، لإلغاء أكثر من 4500 رحلة جوية خلال عطلة نهاية العام.

وأدت موجة متزايدة من إصابات كورونا، مدفوعة بمتحور أوميكرون إلى زيادة الغموض والمشقة للمسافرين لقضاء العطلات.

وقال موقع “فلايت أوير” إن شركات الطيران ألغت عالميا ما لا يقل عن 2401 رحلة أمس الجمعة. وتم تأخير نحو عشرة آلاف رحلة أخرى.

متحور أوميكرون

وتعددت المتحورات والفيروس واحد وهو كورونا، لكن المتحور الأخير “أوميكرون”، سبب إرباكا مضاعفاً لسببين، الأول اقتصادي باعتبار أنه يأتي في وقتٍ كانت معظم الأسواق بدأت تشهد انتعاشاً، والثاني طبي نظراً للغموض الذي يكتنفه لناحية سرعة انتشاره وفعالية اللقاحات بمواجهته.

وبعد عامين على ظهور الجائحة، يمكن تلخيص آثارها الاقتصادية بأنها أدّت إلى أعمق ركود منذ الحرب العالمية الثانية.

لكن، في المقابل، كان لها تأثير إيجابي محدود على ما أصبح يعرف بشركات كورونا، أي التي استفادت من إجراءات الإغلاق مثل شركات التجارة الإلكترونية والتواصل عبر الفيديو.

وقبلهما الشركات المنتجة للقاح، لاسيما في الولايات المتحدة وأوروبا التي حازت على موافقة منظمة الصحة العالمية، حيث شهدت أسهمها ارتفاعات غير مسبوقة.

العالم

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكرت بيانات منظمة الصحة العالمية، أن التمويل الأمريكي للمنظمة انخفض بنسبة 25% خلال فترة جائحة كورونا “عامين”. ونتيجة لانخفاض التمويل...

أعمال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية إن الولايات المتحدة تواصلت مع قطر لبحث إمكانية تزويد أوروبا بالغاز المسال. ووفق مصادر مطلعة للوكالة...

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركات أدوية عالمية (عددها 30) عن توقيع اتفاق من أجل إنتاج عقار لكورونا منخفض التكلفة. وحذر بعض العلماء قبل...

صحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت الدكتورة ماريا فان كيركوف، خبيرة علم الأوبئة والمسؤولة التقنية لمكافحة كوفيد-19 بمنظمة الصحة العالمية، إنه يتردد مؤخرًا سؤال على...