Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

عقب تخفيض تصنيفها.. إزدان القطرية ستسدد الصكوك المستحقة بموعدها

شركة إزدان القابضة القطرية

الدوحة – بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة إزدان القابضة القطرية للتطوير العقاري أن التمويل اللازم سيتوفر لديها لسداد صكوك من أجل استحقاقها في مايو المقبل، وأبريل من العام 2022.

ويأتي اعلان شركة إزدان القابضة عقب تخفيض وكالة ستاندرد آند بورز، وهي شركة خدمات مالية ومقرها في الولايات المتحدة، التصنيف الائتماني لها، بسبب تنامي خطر التخلف عن السداد.

وأوضحت شركة إزدان القابضة، بأنها تمتلك السيولة والأرصدة البنكية، والتدفقات النقدية من العمليات والخطوط الائتمانية، الكافية لسداد الصكوك المستحقة في مايو المقبل، وأبريل من العام 2022.

إزدان القابضة القطرية

وأكدت شركة إزدان القابضة القطرية أنها بصدد وضع اللمسات النهائية لاتفاق تسهيل قرض من بنك كبير؛ وذلك لسداد صكوك بقيمة 500 مليون دولار مستحقة في مايو 2021.

فيما تنوي شركة إزدان القطرية، تسديد الصكوك المستحقة في العام 2022، بشكل أساسي من خلال التدفقات النقدية من العمليات المتوقع توليدها على مدى العام المُقبل، إلى جانب السيولة المتاحة والأرصدة البنكية.

وأشارت إزدان، إلى أن مجموعتها القابضة، تنفذ خطة استراتيجية تخضع لمتابعة وثيقة بصورة دورية، وبأن لها أهداف ستؤدي إلى زيادة كبيرة في صافي التدفقات النقدية من العمليات.

وكانت وكالة “ستاندرد آند بورز”، حذرت في تقرير لها، من مخاطر مرتفعة بشأن إعادة التمويل على المدى القريب؛ بسبب أن شركة إزدان القطرية لا تزال تتفاوض لتدبير خط ائتماني جديد.

فيما يحل أجل استحقاق صكوكها الممتازة غير المضمونة بقيمة 500 مليون دولار، في 18 مايو من العام 2020.

تخفيض التصنيف

وعلى إثر ذلك، خفضت وكالة التصنيف الائتماني، الخميس الماضي، تصنيف صكوك الشركة من (+CCC) إلى (-CCC)، إلى جانب رفع اسمها من قائمة مراقبة الائتمان، والتي أدرجتها بها في مايو من العام 2020.

كما توقعت وكالة “ستاندرد آند بورز”، أن يتحسن الأداء التشغيلي لشركة إزدان القطرية بمستوى طفيف خلال 2021-2022، ولكن ليس بالدرجة الكافية للتخفيض الفعلي للدين شديد الارتفاع.

وتعاني الشركات حول العالم من تعسر في سداد مديونيتها، بسبب تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على سيولة الشركات وأرباحها السنوية وإيراداتها المتوقعة.

تجارة

الجزائر- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار المواد الغذائية في الجزائر قفزة في الأسعار، تخطت حاجز الـ 100%، بعد زيادة الحكومة للرسوم الجمركية على عدد...

اخر الاخبار

تونس- بزنس ريبورت الإخباري|| يواصل الاقتصاد التونسي تسجيل الأرقام السلبية في الربع الأول من العام الجاري، ليسجل انكماشا بنسبة 3%، في وقت كانت نسبة...

أعمال

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| تضاعفت خسائر الاقتصاد اليمني لتصل إلى 93 مليار دولار خلال ست سنوات فقط، -منذ بداية العام الجاري-، في وقت كانت...

العالم

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| قللت المستشارة الاقتصادية للبيت الأبيض، من آثار التضخم التي تقلق الولايات المتحدة والعالم أجمع خلال الفترة الجارية. وقالت المستشارة سيسيليا...