Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

إرنست ويونغ: الإمارات تتصدر دول المنطقة كالأكثر جذبا للصفقات

إرنست ويونغ: الإمارات تتصدر دول المنطقة كالأكثر جذبا للصفقات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قال تقرير لشركة الاستشارات العالمية “إرنست ويونغ”، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدر دول المنطقة كالأكثر جذبا للصفقات.

وأوضحت “إرنست ويونغ” أن الإمارات أجرت خلال الفترة الأخيرة 105 صفقات، بلغت قيمتها الإجمالية 14.2 مليار دولار.

وبهذا العدد من الصفقات، باتت الإمارات، الأكثر جذباً للصفقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إرنست ويونغ

ووفق التقرير، كانت الإمارات الوجهة الأكثر فيما يتعلق بالصفقات المحلية للأسهم الخاصة أو صناديق الثروة السيادية، بواقع 18 صفقة.

وجاءت مصر في المرتبة الثانية بين الدول الخمس الأكثر جذباً للصفقات في المنطقة بـ65 صفقة، قيمتها 3.2 مليارات دولار، ثم السعودية بـ39 صفقة بقيمة 2.8 مليار دولار، والمغرب بـ18 صفقة بقيمة 1.8 مليار دولار.

في حين، حلّت سلطنة عمان في المركز الخامس بـ10 صفقات، بلغت قيمتها الإجمالية 0.7 مليار دولار.

وبلغ مجموع الصفقات التي جرت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من العام، نحو 359 صفقة بقيمة إجمالية بلغت 42.6 مليار دولار.

وارتفع عدد صفقات الاندماج والاستحواذ في المنطقة بنسبة 12% على أساس سنوي، بدعم النمو الاقتصادي المستمر بعد انحسار الجائحة، وارتفاع أسعار النفط.

وشكّلت صفقات الاندماج والاستحواذ المحلية 48% من إجمالي عدد الصفقات وبلغت قيمتها 33% من القيمة الإجمالية للصفقات المعلنة في المنطقة خلال النصف الأول.

اضطرابات الأسواق

ورغم تقلب أسعار النفط وعدم التيقن الاقتصادي والاضطرابات في الأسواق العالمية، فقد كان نشاط الصفقات مدفوعاً، بشكل كبير، بأداء الأسهم الخاصة أو صناديق الثروة السيادية.

ومثلت صفقات الاندماج والاستحواذ في مجال الأسهم الخاصة وصناديق الثروة السيادية 35%، من إجمالي عدد الصفقات المعلنة في النصف الأول من عام 2022 و38% من قيمتها.

وسجلت الصفقات التي تشترك فيها شركات ومؤسسات مرتبطة بالحكومة قيمة إجمالية بلغت 16.9 مليار دولار في النصف الأول من عام 2022، وهو ما يمثل 40% من الإجمالي.

وجاءت قطاعات النقل، والمنتجات الاستهلاكية، والاتصالات، والعقارات، والطاقة والمرافق، في صدارة أهم 5 قطاعات فرعية مستهدفة بصفقات الاندماج والاستحواذ في المنطقة من حيث قيمة الصفقات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.