Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“أيه أم بست” تصنّف شركة التكافل الدولية كأعلى شركات التكافل في البحرين

شركة التكافل الدولية

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| صنفت وكالة التصنيف الائتماني أيه أم بست، شركة التكافل الدولية كأعلى درجات التكافل في مملكة البحرين.

وصنّفت “أيه أم بست” شركة تكافل عند القوة المالية A- (ممتاز) بالإضافة إلى التصنيف الائتماني بدرجة A- مع نظرة مستقبلية مستقرة لشركة التكافل الدولية gig-takaful.

ويعكس التصنيف، المتانة المالية التي تتمتع بها الشركة في مملكة البحرين، وتعد الشركة التكافلية الوحيدة في المملكة والمصنفة ضمن فئة التصنيف المالي والائتماني (A-).

شركة التكافل الدولية

وجاء ذلك في بيان موجز لوكالة التصنيف العالمية أيه أم بست حيث أوضح البيان بأن التصنيف الذي منح للشركة يعكس متانة المركز المالي للشركة وكفاءة الإداء التشغيلي والنظم الإجرائية المنضبطة في إدارة المخاطر المؤسسية.

وكذلك الدعم الاستراتيجي وارتباط إجراءات العمل مع الشركة الأم ومجموعة الخليج للتأمين.

ووفقاً لبيان الوكالة العالمية فإن هذه التصنيفات جاءت لتؤكد على الدور الريادي للشركة في السوق المحلي البحريني على مستوى شركات التكافل، وتعليقاً على هذا البيان قال عصام الأنصاري الرئيس التنفيذي للشركة، نحن سعداء بهذا التصنيف الائتماني للشركة في ظل التعافي الذي تشهده الأسواق المحلية والعالمية.

وكان ذلك بمثابة تحدٍ للعقبات والعودة التدريجية للحياة الطبيعية، استطاع فريق العمل المضي قدماً وتحقيق ذلك الانجاز المشرف بدعم وتوجيهات من مصرف البحرين المركزي.

المتانة الاقتصادية

وفي الوقت نفسه يؤكد ذلك التصنيف المتانة الاقتصادية لمؤسسات المملكة المالية والتي حرصت القيادة الرشيدة على تأكيده، خاصة وإن ذلك التصنيف يأتي من إحدى كبريات وكالات التصنيف العالمية وهي مؤسسة «إيه إم بست» والتي تعد من إحدى أبرز وأعرق وكالات التصنيف الشهيرة والمعتمدة عالمياً والمتخصصة في تصنيف شركات التأمين.

وأضاف بأن هذا التصنيف يأتي تقديرا لإستراتيجية العمل لدينا والمستندة على المبادئ السليمة للانضباط المالي بالإضافة إلى الشفافية والالتزام التام بمبادئ حوكمة الشركات.

كما يعكس هذا التصنيف سجل أدائنا المنتظم على مدى 33 عاما، بنينا خلالها محفظة أعمال قوية تدار بصورة جيدة.

كما واستطاعت الشركة خلالها ان تزيد من حصتها في سوق التأمين المحلي، إذ تستحوذ الشركة على شريحة كبيره من السوق الأمر الذي أهلها لنيل ثقة المتعاملين معها من أفراد ومؤسسات مالية وصناعية وحكومية أيضا.

وتعد شركة التكافل الدولية أول شركة تأمين إسلامية في المنطقة. تأسست في العام 1989 لتوفر بذلك مجموعة متكاملة من المنتجات والتغطيات التأمينية المتوافقة مع أسس الشريعة الإسلامية الغراء ومتطلبات المؤسسات والأفراد المختلفة وهي شركة تابعة لمجموعة GIG– البحرين وقد صنفت الشركة (A-) ممتاز من وكالة التصنيف العالمية AM Best.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.