Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أوكيو العمانية تعتزم افتتاح أكبر مشروع للصناعات البلاستيكية

أوكيو العمانية

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت مجموعة أوكيو العمانية، الأحد، إنها تعتزم افتتاح مجمع “لوى” للصناعات البلاستيكية في 20 ديسمبر الجاري.

وأوضحت أوكيو العمانية، حسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أن الاحتفال بافتتاح مجمع الصناعات البلاستيكية سيأتي ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ51.

وذكرت أن إنجاز المشروع، الذي بلغت تكلفته 2.7 مليار ريال عماني (نحو 7 مليارات دولار)، ضمن خطط الحكومة لتنويع مصادر الدخل‏ وتعزيز الصناعات التحويلية كأحد المشروعات الاستثمارية ‏في قطاع البتروكيماويات.

أوكيو العمانية

بدوره، قال كامل بن بخيت الشنفري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لقطاع المصافي

والبتروكيماويات: إن “مجمع لوى يعد أكبر مشروع للصناعات التحويلية تنفذه (أوكيو) بالسلطنة”.

وأكد الشنفري أن “المشروع سيجعل من السلطنة لاعباً رئيساً في الصناعات البتروكيماوية على مستوى العالم”.

وأشار إلى أن منتجات “البوليمر” التي ستغطي الأسواق المحلية والعالمية ستسهم بتعزيز

محفظة “أوكيو” من منتجات البتروكيماويات والمواد الأخرى المصاحبة.

وأضاف: “يهدف المشروع إلى تعزيز قطاع الصناعات من خلال إنتاج 838 ألف طن سنوياً من

مادة البولي إيثلين، ونحو 215 ألف طن سنوياً من مادة البولي بروبيلين وهو ما سيرفع إنتاج

السلطنة من المادتين إلى 1.4 مليون طن سنوياً”.

وحرصت “أوكيو العمانية” على تجهيز المشروع بأحدث التقنيات العصرية وفقاً لأعلى المعايير

الدولية وأفضل التقنيات المتاحة.

زيادة الإيرادات

كما وعززت أوكيو إيراداتها بنسبة 40% على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري،

بدعم الصعود الملحوظ في أسعار النفط.

وبحسب التقرير نصف السنوي للشركة العمانية، سجلت أوكيو (OQ) إيرادات بقيمة 10.04 مليار دولار خلال المدة من يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية يونيو/ حزيران الماضي، مقابل 7.19 مليار دولار خلال المدة نفسها من عام 2020.

كما وأرجعت أوكيو العمانية نمو الإيرادات إلى ارتفاع اسعار النفط، مع صعود معدلات إنتاج الشركة من المصافي والبتروكيماويات، وسط انتعاش حركة الطلب والأسعار على منتجات الشركة.

ومع تنامي إيرادات النفط، تحولت الشركة من الخسائر إلى الربح، لتحقق مكاسب بعد خصم الضرائب بلغت 777 مليون دولار خلال المدة من يناير/ كانون الثاني حتى نهاية يونيو/ حزيران الماضي، مقابل خسائر بقيمة 1.18 مليار دولار خلال المدة نفسها من 2020.

أعمال

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقت قطر وسلطنة عمان على اتفاقية تمنع الازدواج الضريبي، وتحد من التهرب الضريبي. وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إن السلطان...

سياحة

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| صرحت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، خلال اعلان لها، موافقتها على تشغيل الخطوط الجوية العمانية رحلات عارضة إلى إيران....

أعمال

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| تهدف سلطنة عمان لمرحلة جديدة في خطط الإصلاح المالي، في وقت أعلنت نيتها رفع تصنيفها إلى الأسواق الناشئة من وضعها...

سياحة

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| كشفت هيئة البيئة في سلطنة عمان، عن طرح محميات طبيعية للاستثمار للشركات والمؤسسات المختصة، ضمن خططها لتشجيع السياحة البيئية والداخلية...