Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أوكيو العمانية تتوقع جمع نصف مليار دولار من طرح “أبراج” للاكتتاب

أوكيو العمانية

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| تتوقع شركة أوكيو العمانية جمع نصف مليار دولار من طرح شركة أبراج لخدمات الطاقة التابعة لها للاكتتاب.

وتخطط أوكيو العمانية لطرح شركة أبراج في سوق مسقط بالربع الأول من العام المقبل.

وذكرت مصادر مطلعة لوكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية” أن شركة أبراج، اختارت المجموعة المالية “هيرميس” القابضة والبنك الوطني العماني والبنك الأهلي العماني لتقديم المشورة بشأن الطرح العام الأولي المخطط له.

أوكيو العمانية

ويشار إلى أن أبراج للطاقة لم تتخذ قرارا حتى الآن بشأن حجم الاكتتاب المحتمل.

وكان من المقرر أن تتخارج أوكيو العمانية من الشركة جزئيا من خلال طرح عام أولي في عام 2015.

وحققت أبراج أرباحا معدلة، قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، بلغت حوالي 90 مليون دولار، وفقا للمعلومات الواردة في نشرة سندات أوكيو في أبريل/ نيسان التي ذكرت أن أبراج أصل غير أساسي.

وتعتزم “أوكيو” جمع رأس المال عن طريق بيع حصص الأسهم أو طروحات عامة أولية أو بيع وحدات كاملة للمستثمرين.

مصنع الأمونيا

وبداية الشهر الجاري، أعلنت المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة “أوكيو” في سلطنة عمان، عن بدء الإنتاج بمصنع الأمونيا، بطاقة إنتاجية تصميمية بلغت 1000 طن متري في اليوم من الأمونيا السائلة، وصدرت أول شحنة منها عبر ميناء صلالة.

ويعد مصنع الأمونيا أحد مشاريع النمو الاستراتيجية والمملوكة بشكل كامل من قبل مجموعة “أوكيو” باستثمارات بلغت 463 مليون دولار.

وقال هلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بـ”أوكيو”، إن بدء التشغيل والإنتاج في المصنع يعد خطوة تعزز من إسهام المجموعة.

وأكد في تصريحات، أن هناك إقبالاً عالمياً على منتجات الأمونيا في الأسواق العالمية، وتشهد أسعاره ارتفاعاً متتالياً وهو ما يعزز من الجدوى الاقتصادية للمشروع.

ويذكر أن الأمونيا تستخدم في صناعة العديد من المنتجات كالمخصبات، والسماد الصناعي مثل سماد اليوريا، ومنتجات التنظيف والمبردات، كما تعتبر الأمونيا من أهم مكونات صناعة الهيدروجين الأخضر والذي يعد من ضمن أهم مشاريع الطاقة البديلة لمجموعة “أوكيو” في إطار جهودها للتحول في مجال الطاقة.

وأوكيو شركة عالمية متكاملة تعمل في مجال الطاقة، وتشكلت المجموعة في عمان أواخر 2019 نتيجة لاندماج تسع شركات تحت مظلة واحدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.