Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أوريدو القطرية” تخطط لبيع شبكة أبراج اتصالاتها في جميع الدول

أوريدو القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط شركة أوريدو القطرية للاتصالات، لبيع شبكة أبراج اتصالاتها في قطر وجميع الدول، وفق 3 مصادر مطلعة.

وقالت المصادر إن “أوريدو القطرية” تفكر في بيع أبراج الاتصالات التابعة لشبكتها داخل قطر وفي الأسواق الأخرى التي تعمل بها.

وأوضحت المصادر أن المناقشات لا تزال جارية وأنه ليس من المؤكد أن تقرر الشركة البيع.

أوريدو القطرية

وكانت أبراج الاتصالات هدفاً للعديد من عمليات الاستحواذ الكبرى في السنوات القليلة الماضية مع سعي شركات الاتصالات إلى تقليل الديون والتكاليف.

وقالت مصادر لوكالة رويترز إن شركة دويتشه تيليكوم بدأت في مارس/ آذار بيع وحدتها للأبراج في صفقة قد تقدر قيمتها بنحو 18 مليار يورو.

وقالت شركة إنفراتيل التي تملك 49.95 في المئة من أسهم فودافون نيوزيلندا في يوليو/ تموز إن الأخيرة تبيع أيضاً أصول أبراجها مقابل 1.7 مليار دولار.

وحدة ميانمار

والأسبوع الماضي، أعلنت شركة أوريدو القطرية للاتصالات عن بيع وحدتها في ميانمار إلى شركة ناين كوميونيكيشنز (تي أو إم في) للتكنولوجيا.

وتتخذ شركة (تي أو إم في) للتكنولوجيا من دولة سنغافورة مقرا لها.

وقالت الشركة إن الصفقة تمت مقابل قيمة إجمالية تعادل 576 مليون دولار أميركي.

وأشارت إلى أنها “لا تزال خاضعة لشروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك الموافقات التنظيمية في ميانمار”.

وكانت ثلاثة مصادر مطلعة، أكدت في وقت سابق أن “أوريدو” تعتزم بيع وحدتها في ميانمار.

وقالت المصادر، وقتها إن (تي أو إم في) تجري محادثات مع عدة شركاء محتملين في ميانمار للانضمام إلى الصفقة للمساعدة في ضمان الحصول على موافقة الجهات التنظيمية، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وتأسست (تي أو إم في)، التي تركز على البنية التحتية للاتصالات والتكنولوجيا، على يد ميو مينت أون وهو رجل أعمال من ميانمار يرأسها كما يقود أيضا شركة الاتصالات السنغافورية كامبانا.

ويشار إلى أن “أوريدو”، آخر شركة اتصالات يملك الأجانب أغلبية فيها في ميانمار بعد موجة انسحاب للشركات في أعقاب انقلاب عسكري العام الماضي، حيث انسحبت تيلينور النرويجية من ميانمار خلال مارس الماضي في عملية صعبة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.