Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياسي

أوروبا تندد بانتهاكات الإمارات وتوصي بمقاطعة “إكسبو دبي”

إكسبو دبي

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| ندد البرلمان الأوروبي، بانتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة، وأوصى بضرورة مقاطعة معرض “إكسبو دبي 2020”.

ودعا البرلمان الأوروبي الدول الأعضاء لاتخاذ إجراءات عقابية بحق الإمارات، بما في ذلك مراجعة اتفاقية الإعفاء من التأشيرة بين الاتحاد الأوروبي وأبوظبي.

وطالب أعضاء البرلمان، باتخاذ عدة إجراءات عقابية بحق الإمارات، بما في ذلك عدم مشاركة الدول الأعضاء في معرض “إكسبو دبي“.

إكسبو دبي

وأدان البرلمان الأوروبي احتجاز الحقوقي أحمد منصور وتسليم الحقوقية السعودية لجين الهذلول واستخدام برنامج التجسس بيغاسوس.

وأكد البرلمان أن أحمد منصور وجميع المدافعين الآخرين عن حقوق الإنسان في الإمارات سجنوا لمجرد ممارستهم حقوقهم الإنسانية الأساسية، بما في ذلك حقوقهم في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي والتعبير على الإنترنت وخارج الإنترنت، وهي حقوق ليست مكرسة فقط في الصكوك العالمية لحقوق الإنسان، ولكن أيًضا في الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وعبّر البرلمان عن أسفه بشدة للفجوة بين مزاعم الإمارات بأنها دولة متسامحة وتحترم الحقوق وحقيقة أن مدافعيها عن حقوق الإنسان محتجزون في ظروف قاسية.

وكرر البرلمان دعوته الإفراج الفوري وغير المشروط عن أحمد منصور ومحمد الركن وناصر بن غيث وجميع المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء السياسيين والمعارضين السلميين.

ودعا السلطات الإماراتية، ريثما يتم الإفراج عنهم، إلى ضمان معاملة أحمد منصور وجميع السجناء الآخرين بما يتماشى مع قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.

وحث على إخراج منصور من الحبس الانفرادي، والسماح لجميع السجناء بزيارات محاميهم وأسرهم بشكل منتظم وتزويدهم بالرعاية الطبية الكافية، والسماح لخبراء الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية بزيارة منصور وآخرين في السجن ومراقبة ظروف الاحتجاز، وأن يتم إجراء تحقيق شامل في جميع مزاعم التعذيب.

وقف التعذيب

وأعرب البرلمان عن قلقه البالغ إزاء التقارير المستمرة، بما في ذلك من خلال الرسائل المسربة المنشورة في يوليو 2021، والتي تفيد بأن أحمد منصور ما زال في ظروف مزرية في الحبس الانفرادي.

وذكّر البرلمان السلطات الإماراتية بأن الحبس الانفرادي المطول وغير المحدود يرقى إلى مستوى التعذيب.

ودعا السلطات الإماراتية إلى ضمان حقوق جميع المعتقلين، بمن فيهم سجناء الرأي، في الإجراءات القانونية الواجبة والمحاكمة العادلة.

وحث السلطات على تعديل قانون مكافحة الإرهاب وقانون الجرائم الإلكترونية والقانون الاتحادي رقم 2 لعام 2008، والتي تستخدم بشكل متكرر لمقاضاة المدافعين عن حقوق الإنسان، من أجل الامتثال للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

ودعا السلطات الإماراتية إلى وقف مضايقة المدافعين عن حقوق الإنسان ورفع فورًا حظر السفر؛ بما في ذلك بحق المدافعين عن حقوق الإنسان، والسماح لهم بالقيام بأنشطتهم المشروعة في مجال حقوق الإنسان في جميع الظروف، داخل وخارج الدولة، دون خوف من الانتقام وبلا قيود تذكر، بما في ذلك المضايقة القضائية.

كما ودعا نائب الرئيس إلى متابعة قضية منصور عن كثب لضمان الإفراج الفوري عنه وعن المدافعين الآخرين عن حقوق الإنسان.

وطالب وفد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في أبو ظبي بتزويد منصور بالدعم المناسب.

وأكد ضرورة تعليق الدول الأعضاء بيع وتصدير وصيانة وتحديث تكنولوجيا المراقبة إلى الإمارات، إذا لم يتم اتخاذ خطوات ملموسة وقابلة للقياس لمعالجة مثل هذه الانتهاكات.

سياسي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تجري نيابة الأموال الإماراتية تحقيقات موسعة مع شركة الاتحاد العقارية، للتحقيق بمخالفات مالية موجهة لمسؤولين في الاتحاد. وقال المستشار الدكتور...

سياحة

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال للتصنيفات الائتمانية، إن إمارة دبي تعاني من ضعف كبير في السياحة الدولية. وتوقعت “ستاندرد...

علوم

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استعرضت جامعة الكويت خلال فعاليات معرض “إكسبو دبي 2020” مشروع أول قمر صناعي محلي، سيتم إطلاقه العام المقبل. وقال الدكتور...

أعمال

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| بحثت الإمارات وسلطنة عمان، استثمارات جديدة نحو تعزيز التعاون بين الدولتين في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية...