Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“أمالا السعودية” توقع عقودا تطويرية بقيمة 1.7 مليار دولار

مشروع أمالا

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقع مشروع أمالا السعودية التابعة لصندوق الاستثمارات السعودي، عقودا تطويرية لأكثر من 300 مشروع.

وقالت “أمالا السعودية” إنها وقعت عقودا قيمتها 1.7 مليار دولار، لتحقيق تقدم في الأعمال التطويرية والانشائية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير وأمالا السعودية “جون باغانو”، أن “أمالا” تخطت عتبة 300 عقد جرى إرساؤه، ومنحت ما يزيد على 98% من إجمالي قيمة العقود لشركات سعودية؛ “تأكيداً لدورها في تعزيز وتنمية الاقتصاد المحلي”.

أمالا السعودية

وأشار إلى أن العقود التي تم إبرامها تضمّنت “الاتفاقيات المتعلقة بتصميم وبناء أحدث المرافق والمنشآت السكنية؛ مضيفاً أن الشركة طرحت حالياً ما قيمته 6.1 مليارات ريال سعودي لعقود إضافية للمناقصة من خلال 54 عرضاً”.

وأكد باغانو أن المرحلة الأولى من مشروع “أمالا” تركز على المخطط الرئيس لـ”تربل باي”، ومن المقرر الانتهاء من بناء 8 فنادق، وتسليم ما يزيد على 1200 وحدة فندقية بحلول عام 2024.

كما تشمل هذه المرحلة أيضاً -وفق باغانو- استكمال 11 كم من الطرق قبل الموعد المحدد من أجل تعزيز الربط بالموقع، كما يجري العمل على بناء المدخل الرئيس لـ”تربل باي”، ومن المتوقع اكتماله بحلول أكتوبر 2022.

وفيما يخص خطوط المواصلات في الوجهة، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن أعمال البنية التحتية لمطارها الجديد تسير حسب موعدها المحدد.

في حين، تمت ترسية عقد التنفيذ المعجل لأعمال الوجهة على إحدى الشركات السعودية، ويتضمن تطوير مدرج للمطار بطول 3150 متراً، وممرات للطائرات وساحات لخدمتها.

رؤية المملكة

وتعد “أمالا” جزءاً أساسياً في استراتيجية رؤية المملكة 2030 الساعية إلى تنويع موارد الاقتصاد، حيث من المتوقع عند استكمال المشروع في عام 2027، توفير ما يقرب من 3000 غرفة فندقية في 25 فندقاً، إضافة إلى منشآت راقية للبيع بالتجزئة، ومطاعم فاخرة، ومرافق عناية بالصحة والعافية، وأخرى ترفيهية.

كما من المتوقع أن يوفر المشروع ما يزيد على 50000 وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة للسعوديين، إضافة إلى الإسهام بما يزيد على 11 مليار ريال (2.93 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بمجرد دخول المشروع حيز التشغيل الكامل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.